حدث خطأ في هذه الأداة

أطعمة لابد ان تتوفر في مطبخك

 
أطعمة لابد ان تتوفر في مطبخك,بعض الاطعمة لا غني عنها في مطبخة,اطعمة غنية يجب ان تتوفر في مطبخك,اطعمة مهمة لايخلو طعامك منها,بعض الاطعمة المفيدة التي يجب توافرها في مطبخك  


يعتبر  المطبخ هو قلب وروح المنزل فمنه تبدأ حياتك الصحية الجيدة
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” مَا مَلأَ ءَادَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنِهِ بِحَسْبِ ابْنِ ءادَمَ لُقَيْمَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ فَإِنْ كَانَ لا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ رواهُ الترمِذِيُّ”
 من الضروري ان يتوفر في مطبخ  اي منزل على بعض الأطعمة المهمة التالية .
1. الكرز المجفف:
 أول شئ لابد ان تجده باستمرار في خزينك هو الكرز المجفف الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية فهو يحتوي على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة ويكافح الإرهاق وآلام العضلات ويحارب أمراض القلب كما أنه يساعدك على النوم الجيد لإحتوائه على الميلاتونين –هرمون يساعدك على النوم الجيد وتنظيم دورة النوم- وخاصة عند تناوله في العشاء  .

 2. البصل البصل الأحمر :
 يقلل أمراض القلب لإحتوائه على مضادات الأكسدة والبوليفينول كما أنه يساعد على تقليل الآثار الناتجة من أمراض الشريان التاجي فهو يحتوي على كمية من البوليفينول أكبر من الطماطم والجزر والفلفل لأحمر
 ولكي تحتفظ بالبصل لفترة طويلة وتستفيد من مواده الغذائية يجب أن تحتفظ به في بيئة جافة وباردة وعند التقشير قم بقشط الطبقة الورقية الخارجية .


 3. البرغل:
 له نفس مذاق الأرز ولكنه يحتوي على قيمة غذائية أعلى فكوب واحد من البرغل يعطيك 33% من الألياف اليومية التي تحتاجها و6 جرام من البروتين ويحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم بينما نسبة الماغنيسيوم فيه تكون كبيرة وهو معدن مهم لبناء العظام وللتمتع بكامل فوائد البرغل من المفيد أن تأكله مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا .

4- الخميرة البيرة:
 بإستثناء الزبدة الصناعية حاول إستخدام بعض من الخميرة البيرة على الفشار ففي الوقت الذي تكون فيه معتاد على أنواع الخميرة الأخرى التي تستخدمها في الخبز تحتوي الخميرة البيرة على العديد من الفوائد  فهي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وتتحكم في نسبة السكر وتقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب كما أنها تحارب سرطان الكلى .
 5-  البندق:
يحتوي البندق على أقل نسبة دهون بين المكسرات كما أنه يحتوي على فيتامين سي فعندما تأكل 3 حبات من البندق تقوي مناعتك بنسبة 45% وتمدك بالكثير من الألياف التي تحتاجها يوميًا كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم
 

                                           حقوق الطبع والنشر محفوظة لمدونة جمالك وصحتك من الطبيعة