حدث خطأ في هذه الأداة

فوائد البطاطا (البطاطس) علي البشرة والصحة

 

فوائد البطاطا او البطاطس علي البشرة والصحة,فوائد البطاطا,فوائد البطاطس,مميزات البطاطا,سلبيات البطاطا,البطاطا مصدر ممتاز للرياضيين,البطاطا سر نضارة البشرة,قناع البطاطا بالعسل,هل اكل البطاطا بقشرتها مفيد ام ضار؟,البطاطا تنشط الدماغ,البطاطا مليئة بالفيتامينات والمعادن,البطاطا تساعد علي حركة الامعاء,تقلل خطر الاصابة بالسرطان,مفيدة للقلب
فوائد البطاطا او البطاطس علي البشرة والصحة : 

البَطَاطا أو البَطَاطِس (الاسم العلمي Solanum tuberosum)                      
- غذاء شعبي سهل الهضم له فوائد عديدة وتعتبر لها اهمية بعد الارز والقمح ويوجد في حبة البطاطا الكبيرة 278 وحدة حرارية

- يساهم تناول البطاطا في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب لغناها بالبروتينات والنشويات والكالسيوم والفيتامينات C وب المركبة التي تعمل أيضاً على ضبط ضغط الدم.

- كما يحتوي البطاطا او البطاطس على الكاروتين المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً اساسياً في الحفاظ على صحة القلب وعلى الصحة عامةً.

- تحتوي البطاطا على كل المكونات اللازمة حفاظاً على الصحة عامةً وعلى صحة البشرة تحديداً كالبوتاسيوم والمغنيزيوم والزنك والفوسفور والفيتامينات C وب المركبة فكلها فيتامينات ومعادن ممتازة لصحة البشرة. لذلك يمكن أن تصنعي قناعاً من البطاطا المهروسة مع العسل للوجه.

- كما يمكن وضع البطاطا على الجروح والكدمات للحد من التورم والألم.

- قد تحد البطاطا من خطر تكون الحصى في الكلى، فقد أظهرت دراسات عدة أن البطاطا التي تعتبر مصدراً ممتازاً للمغنيزيوم قد تخفف من تكون الكالسيوم في الكلى.
- تعتبر البطاطا مصدراً ممتازاً للطاقة للرياضيين.
- تأتي البطاطا في طليعة الخضر لجهة أهميتها للصحة.
- يساعد تناول البطاطا على تحسين وظائف الدماغ: 
- يحتاج الدماغ إلى مكونات معينة ليعمل بشكل سليم كالأكسيجين والفيتامينات ب المركبة ومستويات متوازنة من الغلوكوز والأحماض الدهنية اوميغا 3 وغيرها ، وتحتوي البطاطا عليها كلها مما يبرز دورها في تنشيط الدماغ وتحسين وظائفه.

- يساهم تناول البطاطا في الحد من الالتهابات: 
- تحتوي البطاطا على نسبة عالية من النشويات والكالسيوم والبروتينات والالياف ما يجعلها سهلة الهضم.

- كما أن الفيتامين C الموجود فيها يعطيها دوراً مهماً كمضادة للأكسدة مما يساعد في تجدد الخلايا. مما يفسر وصف البطاطا في معالجة الالتهابات المعوية والجهاز الهضمي. حتى انه يمكن وضع البطاطا المهروسة لمعالجة الحروق في الجلد والالتهابات.

ميزات البطاطا: 
غذاء شعبي سهل الهضم له فوائد عديدة‏. تحتوي على ألياف ملينة للمعدة. تعتبر خير واقٍ من سرطان الأمعاء. بها نسبة من الاملاح المعدنية .
- تعتبر البطاطا مصدراً ممتازاً للطاقة للرياضيين.
من سلبياتها: 
أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات على شكل نشويات، ولكنها تعتبر سكريات بطيئة أي أنها تساعد على النشاط والطاقة. وأثبت الباحثون أن البطاطا تحتوي علي مواد كيمائية، تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني .
ولكن الباحثون في معهد بوريتش في الولايات المتحدة أكدوا أن لها فوائد صحية مفيدة جداً للجسم فيحتوي المائة غرام من البطاطا او البطاطس على 75% من وزنة ماء, 12% ألياف ,و حوالي 25% نشويات, 20% كربون ,و 10 % من الغرام دهون ,و 13 غرام كالسيوم, 1 غرام حديد وفيتامين سي.
أكلها مع قشرتها: 
 يؤكد خبراء التغذية بأن البطاطا المسلوقة بقشرتها إذا أكلت مع القشر تكون أكثر فائدة؛ بسبب احتواء القشرة نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور والحديد ,وهي تحتوي على مواد مضاد للسرطان والأكسدة لذلك ينصح بتناوله مع القشرة أيضاً للبطاطا مادة قادرة على امتصاص كل السموم في الجسم ,وتعالج الغليظ ,ولاتضر القلب ولها فوائد أخرى للجسم.

قناع البطاطا او البطاطس : 
ثمرة البطاطا لها فائدة كبير جداً في إزالة الانتفاخ الذي يظهر تحت العينين، وذلك إذا تم استخدامها على شكل شرائح طازجة تستخدم كمادة للعينين لازالة التورم.
كما يمكن هرس البطاطا المسلوقة مع قليل من العسل الابيض ويفرد علي الوجه كقناع لتجديد خلايا البشرة لان البطاطا بها فيتامين c الذي به مواد مؤكسدة تجدد الخلايا الميتة .
حقوق الطبع والنشر محفوظة لمدونة جمالك وصحتك من الطبيعة