حدث خطأ في هذه الأداة

7 نصائح هامة لعلاج عروق الدوالي بالساقين


 
7 نصائح هامة لعلاج عروق الدوالي بالساقين,اهم النصائح لعلاج دوالي الساقين,الحركة والسير تفيد دوالي الساقين, احذري الجلوس  او الوقوف لفترة طويلة,طريقة نومك لها دور في علاج الوالي,احذري الجوارب ذات الاربطة علي الدوالي

نصائح هامة لعلاج عروق الدوالي بالساقين 
دوالي الساقين من امراض هذا العصر نظرا لكثرة الاعباء او نتيجة للاعتماد علي الادوات الحديثة التي تسبب لنا الجلوس لفترة طويلة كالجلوس علي الكمبيوتر فترة طويلة دون تحريك للساقين وغيرها من الاشياء التي تسبب لنا عدم الحركة فتكاد لا تخلو أرجل العديد من الأمهات من هذه العروق المرسومة بألوان برتقالية، وبنفسجية، ووردية قاتمة، كأنها تشير إلى موضوع الألم بأسلوب فني.

ولكن الحقيقة أن هذه العروق مؤلمة للغاية، وهي سبب للكثير من المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء وبعض الرجال الذي تتطلب مهنتهم الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.


ونقدم إليك هنا سيدتي 7 نصائح لتجنب هذه العروق المزعجة والمؤلمة:


1) عندما تكونين في سفرة طويلة بالقطار أو الطائرة، انهضي وتجوّلي كلّ نصف سّاعة. إذا كنت تنتقلين بالسيارة، توقّفي واخرجي لشدّ سيقانك والمشي قليلا.

2) عندما تقرئين أو تشاهدي التلفاز، ارفعي أقدامك وأريحي سيقانك على كرسي أو مقعد.

3) الحركة تساعد على توزيع الدورة الدموية العامّ. المشي مفيد لحركة الساق لأنه يساعد على دفع الدمّ للأعلى. السباحة أو المشي في الماء العميق تساعد على تحريك الدمّ فوق العروق وتحميها من الركود.

4) النوم مع رفع الأقدام بعض الشّيء فوق مستوى القلب يساعد في إبعاد مجرى الدمّ بعيدا عن الكواحل. في حالة وجود مشكلة جدّية في عروق الدوالي، يجب أن يرفع السرير بوضع كتل من ستّ بوصات تحت منصات القدم. هذا، على أية حال، غير مستحسن للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في القلب.

5) إذا كنت في السرير، قومي بتحريك أقدامه وسيقانه لمساعدته على إبقاء الحركة الدموية تتحرّكان بحرية.

6) لا يجب أن تلبس جوارب بأربطة. تعمل هذه الأربطة على قطع التوزيع الوريدي، وبالتالي تزيد من ضغط العروق وخطر الإصابة بالعروق الوريدية.

7) لا يجب أن ترتدي جوارب مطاطية بشكل مستمر، خصوصا عندما تكونين جالسة لوقت طويل، أثناء السفر في الطائرة، أو القطار أو السيارة.




حقوق الطبع والنشر محفوظة لمدونة جمالك وصحتك من الطبيعة