حدث خطأ في هذه الأداة

فوائد تناول الحبوب المقرمشة (cereals )


 
فوائد تناول الحبوب المقرمشة(cereals ),اهم فوائد للحبوب المقرمشة,حبوب (cereals )واهميتها,الحبوب المقرمشة,رقائق الذرة,الحبوب الغذائية المقرمشة,الحبوبوفوائد الحبوب,انواع الحبوب المقرمشة,الكورن فلكس
فوائد تناول الحبوب

هناك انواع عديدة من الحبوب
و التي بالرغم من انها غير قابلة للهضم في القناة الهضمية للانسان إلا ان اطلق عليها الالياف الغذائية و ذلك لاهميتها البالغة حيث تعمل علي تقليل الاصابة بكثير من الامراض مثل سرطان القولون.


التي تستخدم في غذاء الانسان منها القمح و الارز و الذرة والشعير و غيرها و تعتبر الحبوب مصدر للكربوهيدرات في غذاء الانسان. و تدخل الحبوب في تصنيع المخبوزات و المكرونة و النشا منا تعتبر الحبوب Dietary fibers للمواد السليولوزية في غذاء الانسان خاصة حين يتناول الانسان الخبز الاسمر الذي يحتوي علي الالياف
كما ان الالياف الغذائية لها القدرة علي امتصاص الماء مما يزيد من حجمها في الامعاء الغليظة و بالتالي تنشط حركة الامعاء الموجبة و تسهل بذلك الاخراج للفضلات من الجسم. ايضا فإن الالياف الغذائية تعمل علي خفص نسبة الجلوكوز في مرضي السكر و لكل هذه الاسباب السابقة زاد اهتمام علماء التغذية لانتاج اغذية عالية الالياف.
الحبوب ايضا تعتبر مصدرا ممتازا لبعض فيتامينات مجموعة "ب" مثل الثيامين و النياسين و الريبوفلافين.
الكثيرمن اطعمة الافطار تصنع من الحبوب و هي متعددة الانواع و هي عادة ما تؤكل مع اللبن. و الاستهلاك الكبير لهذا النوع من الغذاء اصبح عاملا في زيادة محتوي الوجبة من الكربوهيدرات.
و الحبوب الاكثر شيوعا في الاستخدام هي الذرة و القمح و الارز و الشوفان و مواد التحلية تشمل مستخلصات المولت و سكر القصب و الجلوكوز و العسل.
واكثر انواع اغذية الافطار شيوعا هي الرقائق الهشة ذات اللون البني او الذهبي و تصنع عادة من الذرة و لذلك تسمي بالكورن فلاكس.
و هناك انواع اخري مثل الاغذية المنفوشة و التي تعتمد علي تسخين الحبوب في اجهزة تحت ضغط عالي ثم ازالة هذا الضغط بسرعة بتعويضها للضغط الجوي مما يؤدي إلي انفجار الحبوب و شغلها لحجم أكبرعدة مرات من حجمها الاصلي. و من الانواع الاخري هناك ايضا الحبوب التي تتخذ شكل الاقراص او شكل الحبيبات.


حقوق الطبع والنشر محفوظة لمدونة جمالك وصحتك من الطبيعة