حدث خطأ في هذه الأداة

خمس نصائح للتخلص من الانتفاخ

انتفاخ البطن, انتفاخ المعدة, الانتفاخ, التخلص من الانتفاخ, الانتفاخ ما هو, كيفية التخلص من الانتفاخ, كيف اتخلص من الانتفاخ

كلنا ندرك تماما مدي الاحساس بالضيق وعدم الراحة الذي يخلفه الانتفاخ. إذا كنت تعاني من الانتفاخ بصورة مستمرة عليك باستشارة الطبيب لانه قد يكون اشارة إلي مرض ما يحتاج إلي علاج.
 و مع ذلك هناك عدة نصائح يمكنك اتباعها للتخفيف من الاحساس بالانتفاخ :

- تجنب الارهاق: الارهاق يحفز الجسم علي افراز هرمون الكورتيزول والذي يخلف وراءه اشياء كثيرة من ضمنها الشعور بالانتفاخ و ذلك لأنه يعطينا الاحساس بالرغبة في تناول الدهون والسكريات. وللسيطرة علي مستويات هرمون الكورتيزول في الدم, عليك بالقيام بالتمارين الرياضية لعدة دقائق يوميا.
خذ وقت كاف لتناول طعامك: الكثير منا يتناول الطعام بصورة سريعة جدا نتيجة لضيق الوقت. للأسف تناول الطعام بسرعة يجعلك تبتلع الكثير من الهواء مع الطعام و الذي يحتبس داخل المعدة مسببا الانتفاخ. حاول مضغ الطعام 30 مرة قبل بلعه, قد لا ترغب في التقيد بهذه النصيحة و لكن من المهم ان تعرف انها تساعد في التخلص من انتفاخ البطن.
المشي: يمكنك القيام بتمارين خفيفة بعد كل وجبة للتخلص من الهواء المحتبس في المعدة. كالمشي السريع مثلا لمدة 10 دقائق.
تناول كميات اقل علي فترات اقصر: ان تناول كميات قليلة من الطعام تعتبرعادة مريحة للمعدة. لذلك حاول ان تتناول حوالي 4-5 وجبات صغيرة علي مدار اليوم بدلا من 3 وجبات كبيرة رئيسية. و لهذه العادة تأثيرايجابي ايضا علي الوزن فهي تساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن الزائد وتعلي من مستوي الايض وتعطيك الشعور بالشبع و تمنع الشعور بالجوع الذي يؤدي الي تناول كميات كبيرة من الطعام.

 بعض الاطعمة تسبب الانتفاخ مهما اختلفت طريقة تناولها. من ضمنها الاطعمة المقلية و الاطعمة كثيرة البهارات و الاطعمة المالحه
 انتبه لطعامك : الاطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من النشويات (المعكرونة و الخبز) بالاضافة الي المشروبات الغازية و الكحوليات و الشاي و القهوة و الفواكه الحمضية او العصائر الحمضية وبدائل السكر. 
مضغ العلكة : يعتبر ايضا من ضمن مسببات الانتفاخ لأنك تتنفس و تبتلع الهواء اثناء المضغ.
هناك بعض الاغذية التي تسبب اانتفاخ المعدة ايضا مثل الكرنب و القرنبيط و البروكولي.
حقوق الطبع والنشر محفوظة لبمدونة جمالك وصحتك من الطبيعة