حدث خطأ في هذه الأداة

العلاج بواسطة القدم الحافية ( الريفلوكسولوجي)



العلاج بواسطة القدم الحافية,القدم الحافية تجنبك الكثير من الامراض,المشي بقدم حافية كعلاج ,الريفلوكسولوجي علاج جديد,العلاج بالقدم الحافية علي الحصي,لكي تصح امشي حافيا 

العلاج بواسطة القدم  :

والذي يطلق عليه اسم : الريفلوكسولوجي  او علاج الزونا تيرابي  وهو علاج صيني  يقوم على تمسيد سطح القدم السفلي وقد اعتمد هذا الطب شعوبا عدة قديمة اي ما قبل ظهور المسيح مثل الفراعنة في مصر وشعوب الانكا وغيرهم  وما يزال هذا الطب معمولا به الى يومنا هذا وقد اعترف به مجمع الاطباء العالميين واصدروا شهادات اكاديميةخاصة لمثل هذا الطب 
وحرضوا ايضا على المشي صباحا ومساءا وفي كل يوم حاف القدمين على التراب او الحشائش الخضراء او على الحصى لكل من يشكو من الروماتيد او ضعف القلب واي امراض اخرى لا يمكن حصرها جميعا .


 ولكن اتيت لكم ببعض من تلك الفوائد عساها تساعدكم في التخفيف من مشكلكم الصحية :

1- يقول الأطباء "إن المشي حافي القدمين في الصباح له فوائد متعددة لتصحيح إبصار العين".

2- وفقا لأحدث الأبحاث فإن المشي حافي القدمين لبعض الوقت في المنزل يقيك من بعض آلام الجسم.

3- المشي حافي القدمين يجدد من عضلاتك خاصة عندما يصيبها التعب ويعيد لها القوة.

4- المشي حافي القدمين وسيلة رائعة لشد عضلاتك وتجديد نشاطها.

5- الأشخاص الذين يصابون بنوبات قلبية يجب أن يتجنبوا ارتداء الأحذية وخلافه في أقدامهم أثناء فترات النهار لبعض الوقت حيث تتمكن بذلك الرجلين من ضخ المزيد من الدم عبر شرايينها وارتداء الأحذية يقلل من ذلك، كما أن المشي حافي القدمين ووفقا لهذه النصيحة يساعدك في عمل قلبك بصورة أفضل.

6- المشي حافي القدمين يساعدك في التغلب علي حرارة الجو خلال فصل الصيف، كما يساعدك ذلك في التهدئة من حرارة الجسم خاصة أن الرجلين تمتصان قدرا كبيرا من الحرارة.

7- في فن اليوجا يساعد المشي حافي القدمين علي ملامسة الأرض، الأمر الذي يساعد جسمك في امتصاص الطاقة، ويجعل الجسم قادرا علي أداء وظائفه بطريقة أفضل.

8- يعتبر المشي علي الأحجار او الحصى "أفضل مساج" حيث يعمل علي تنظيم الدورة الدموية لكل عضو من أعضاء الجسم.

9- يساعد المشي حافي القدمين علي الأحجار او الحصى أيضا في تعزيز جهاز المناعة .

10- أما بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية فقد يجدون صعوبة في المشي حفاة الأقدام، ولكن ينصح بالتنزه على العشب الأخضر في كل صباح وتجنب الأحذية داخل المنزلوالتنزه علي رمال الشواطئ بقدم حافية


11 - كما ان المشي بقدم حافية علي البلاط او السيراميك يجعلك تفقد الطاقة السلبية المشحونة في الجسم 

12- بالنسبة للاشخاص الذين يسكنون في الاماكن المعرضة لطاقة كهربائية زائدة فأن ملامسة القدم علي الارض تفقد الشحنة الكهربائية المكتسبة .