حدث خطأ في هذه الأداة

5 نصائح لتبييض الاسنان بطريقة صحية

5 نصائح لتبييض الاسنان بطريقة صحية

طرق تبييض الاسنان, طريقة تبييض الاسنان, لتبييض الاسنان, طرق تبييض الاسنان, طريقة تبييض الاسنان, لتبييض الاسنان, طرق تبييض الاسنان, طريقة تبييض الاسنان, لتبييض الاسنان

5 نصائح لتبييض الاسنان بطريقة صحية:

إذا كنت ترغب في الحصول علي ابتسامة ساحرة و اسنان بيضاء كالثلج و في نفس الوقت بدون استعمال المبيضات الكيميائية الضارة, عليك باتباع النصائح التالية لتبييض الاسنان بطريقة طبيعية و آمنة:
1- تناول الاطعمة التي تتطلب منك القضم والسحق. فالكثير من الفواكه والخضراوت مثل التفاح والجزر والكرافس والكمثري قادرة علي تنظيف وتبيض الاسنان لما لها من طبيعة حمضية. فكلما كان الطعام قاسيا بعض الشيء كلما زادت قدرته علي كشط الطبقة الخارجية للاسنان ومن ثم تنظيفها ونبيضها. إذا كنت تتبع نظاما غذائيا سليما فأنت بالطبع تستهلك الكثير من الخضروات والفواكه. ولكن عليك ان تتناولها كما هي بدون تقطيعها بالسكين او ضربها في الخلاط. 

2- تناول الكثير من منتجات الالبان. فلقد اثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان الجبن واللبن والزبادي يحتووا علي الكثير من المعادن القادرة علي تقوية الاسنان وتحسين مظهرها. من ضمن هذه المعادن الكالسيوم و الفوسفور واللذان يعملان علي تحسين مينا الاسنان. 

3- من اكثر انواع الفاكهة التي تساعد في تبيض الاسنان الفراولة. فالفراولة تحتوي علي حمض الماليك والذي يعمل علي ازالة الصبغات من علي سطح الاسنان. بالاضافة إلي ان لحم الفراولة يساعد في حماية مينا الاسنان وجعلها انعم وانظف. للاستفادة القصوي من تأثير الفراولة علي تبيض الاسنان, اخلط ثمرة فراولة مسحوقة مع نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. قم بوضع الخليط علي الاسنان و اتركه لمدة 5 دقائق. يعد هذا الخليط علاجا ممتازا لوقاية المينا. 

4- استعمل بيكربونات الصودا. هناك جدل حول استعمال مادة بيكربونات الصودا. فالبعض يميل إلي استعماله من وقت لآخر وليس بصفة يومية والبعض ينصح بعدم استعماله بالمرة. ولكن الدراسات اثبتت ان الاستعمال المقنن لهذه المادة له القدرة علي تحسين عملية تبيض الاسنان بالفعل. حيث يمكنك من وقت لآخر خلط كمية من بيكربونات الصودا مع ماء الاكسجين أوخليط الملح لنظافة الاسنان و تبييضها. يمكنك ايضا اضافة الفراوالة أوالليمون إلي بيكربونات الصودا للحصول علي خليط أكثر طبيعية. 

5- تناول العصائر عن طريق الشفاط اوالشاليمو. حتي وان كنت تتبع نظاما غذائيا صحيا, فالمشروبات تعمل علي صبغ اسطح الاسنان وتسبب الاصفرار مثل القهوة والشاي و بعض عصائر الفاكهة مثل عصير التوت.
تذكر دائما ان الاسنان حساسة جدا, فاستخدام الكثير من بيكربونات الصودا وتناول الكثير من الاطعمة الحمضية ممكن ان يؤدي إلي تبيض الاسنان ولكن قد يؤذي مينا الاسنان ويضعفها. لذا عليك باتباع هذه النصائح باعتدال.