حدث خطأ في هذه الأداة

اربع نصائح ذهبية لخسارة دهون البطن

خسارة دهون البطن
خسارة دهون البطن

اربع نصائح ذهبية لخسارة دهون البطن:
ممارسة الرياضة باستمرار وخصوصا الرياضة التي تتطلب تعرق و بذل مجهود كبيرهي من اهم الطرق التي تساعدك علي التخلص من سمنة البطن. بل ستساعدك ايضا علي بطء تراكم الدهون في هذه المنطقة علي مر السنين. و لكن عليك الا تركز علي حركات معينة لتخسيس هذا الجزء فقط, لابد ان تتبع نظاما رياضيا شاملا لجميع اجزاء الجسم فهكذا تكون الرياضة اكثر فعالية. نصف ساعة من تمارين الايروبك المفعمة بالحيوية لمدة اربع ايام في الاسبوع هو نظاما ممتازا لفقد دهون الخصر و البطن. يمكنك خلال النصف ساعة ان تقوم بالقفز أو إذا كنت مبتدئا يمكنك المشي علي المشاية الكهربائية, ايضا يمكنك التريض علي العجلة الثابتة والآلات التي تتطلب منك تحريك الاقدام والخصر كالاوربت تراك مثلا.
الانشطة اليومية التي ترفع معدل ضربات القلب لثلاثين دقيقة علي الاقل ثلاث مرات اسبوعيا تستطيع ان تقلل من دهون الخصر نسبيا, لكن إذا كانت لديك الرغبة في حرق هذه الدهون بشكل جيد وفعال عليك بزيادة نشاطك بشكل اكثر بكثير. يمكنك ايضا لعب الكرة مع الاولاد, التمشية إلي البقالة اوالماركت لشراء اغراضك اليومية, فكل هذه الانشطة تزيد من نسبة حرقك للدهون. و لكن هناك نصيحة مهمة, إذا كنت لا تمارس الرياضة اوالحركة بشكل يومي لابد ان تستشير طبيبك قبل البدء في اتباع اي انشطة جديدة.
النظام الغذائي:
لا يوجد اخطر من السكريات والمقليات علي دهون البطن. فإذا كنت تتناول هذه الاصناف باستمرار فلا تحلم بخسارة دهون البطن فليس هناك عصا سحرية لخسارة الوزن. فالنظام الغذائي الغني بالالياف قادر علي تخفيف دهون الخصر بلا شك مثل تناول 2 ثمرة تفاح متوسطة او كوب من البازلاء او نصف كوب من الفول يوميا. ايضا تناول الدهون المفيدة مهم جدا مثل: السمك و خصوصا السلمون, عين الجمل (الجوز) و الافوكادو و جميع مصادر الاوميجا 3. عليك ايضا بتناول الكثير من مصادر فيتامين سي فهذا الفيتامين يمكنه تحويل الدهون إلي طاقة بدلا من تراكمها!
النوم:
نومك لوقت كاف كل يوم قادر علي تخفيف دهون البطن ايضا. حيث اكتشفت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين ينامون لمدة 6 او 7 ساعات يوميا وبانتظام طوال 5 سنوات اقل عرضة لتراكم دهون الخصر من الذين ينامون اكثر من هذا المعدل او اقل!
الارهاق:
كيفية تعاملك مع الاراهاق له عامل كبير في زيادة او نقصان دهون البطن. فانت تعلم جيدا ان كثيرا من الاشخاص يعمدون إلي اتباع نظاما سيئا خلال فترات ارهاقهم. لذا عليك ان تنتبه جيدا لهذه النقطة بتخصيص وجبات خفيفة معينة او اختيارت صحية تلجأ إليها وقت الشعور بالارهاق حتي لا تدمر نظامك الصحي وتصاب بالاحباط وعدم الثقة بالنفس, فالأمر يتطلب منك عزيمة وارادة قوية.