حدث خطأ في هذه الأداة

اغذية ونصائح طبيعية للوقاية من نزلات البرد



اغذية ونصائح طبيعية للوقاية من نزلات البرد,اهم الاغذية للوقاية من البرد,نصائح طبيعية للتخلص من نزلات البرد,الاغذية الضرورية في حالات نزلات البرد وكيف نقضي علي نزلات البرد سريعا


نزلات البرد غالبا ما تأتي عن طريق العدوي من شخص الي اخر وعلي كل منا ان يحرص علي المحيطين به بأن :

1- يبتعد الشخص المصاب قدر الامكان في الجلوس وفي النوم علي وجه الخصوص 
2- عدم تقبيل الشخص المصاب حتي لانأخذ العدوي 
3- الابتعاد عن الرزاز الخارج عن طريق العطاس 
4- عدم تناول الاشياء الخاصة بالمريض كالفوطة والملعقة والكوب والوسادة 

بعض النصائح  للمريض ا لمصاب بنزلات البرد :
- تناول فيتامين س يقلل من الاصابة بالبرد مثل الليمون والفواكهة الحمضية كالبرتقال واليوسفي والجوافة فهي غنية جدا بفيتامين س وفاكهة الكيوي ايضا تشابهها .

- تناول لنزلات البرد عنصر الزنك الذي يوجد في الصيدليات علي هيئة اقراص استحلاب فهي ممكن ان تقلل من نوبة البرد و تقلل من اعراض جفاف وتهيج الحلق علي الا نزيد من الجرعة المسموح بها علي العلبة لان الاكثار من عنصر الزنك عن المسموح به يؤدي الي التسمم .
- الراحة والاسترخاء يجعلك تتجنب المضاعفات مثل التهاب القصبة الهوائية والتهاب الرئوي .
- احرص علي تدفئة جسمك حتي يتمكن جهاز المناعة من التركيز علي القضاء علي مكروب البرد .
- مارس رياضة المشي فهي تحسن الدورة الدموية وتساعد جهاز المناعة علي انتاج الاجسام المضادة التي تحارب العدوي .
- الاكثار من تناول السوائل الدافئة فهذا سيساعد علي تعويض السوائل المفقودة اثناء نزلات البرد .
- عمل غرغرة من الماء الدافئ والملح  فهو يلطف الحلق المتهيج .

- تناول الاطعمة الطبيعية للوقاية من نزلات البرد مثل :

1- شوربة الدجاج : تساعد في مقاومة مختلف انواع الفيروسات السلبية المسببة للزكام والرشح عن طريق طرد البلغم خارج الجسم وخاصة اذا اضيف الثوم والبصل والليمون

2- شوربة العدس : بها نسبة عالية من البروتين ويفضل اضافة عصير الليمون والبهارات لامداد الجسم لالطاقة والسعرات الحرارية والفيتامين مع قليل من البقدونس .

3- العسل : له فائدة كبيرة عند نزلات البرد وخصوصا عند السعال حيث يعمل العسل علي القضاء علي البكتيريا ويعتقد كثير من الخبراء ان العسل افضل دواء للسعال ونزلات البرد .

4- الثوم والبصل : هما الاثنين مقاومين للبكتيريا والفطريات والحفاظ علي الدورة الدموية التي تحفظ الجسم درجة حرارته الطبيعية لمواجهة البرد .

5- الزنجبيل : من الزيوت الطيارة الموجودة به التي تعطي الطعم الحار وتسمسالاسبرين الطبيعي لان لديه تقريبا نفس البني الكيمائية للاسبرين.

6- الاكثار من شرب الماء والعصائر والمشروبات الدافئة مثل الينسوت والعرقسوس والتليو والشمر وروز ماري ( حصي لبان) او اكليل الجبل والمرمية كلها اعشاب تفيد نزلات البرد وتهدئ من التهاب الحلق .