حدث خطأ في هذه الأداة

الحل الوحيد لعلاج الكالو

علاج الكالو,ماهو الكالو,كيف نقضي علي الكالو,اسباب ظهور الكالو,علاج الكالومن الطبيعة,الكالو


الكالو هو عباره عن جلد ميت وسميك وغالبا بيكون علي شكل مكور مثل حبة الترمس وهو مؤلم ععند المشي وخصوصا مع لبس الاحذية المقفولة . ويوجد في معظم الاحيان في الاصبع الصغير من القدم او في الاصبع الكبير او في باطن القدم اسفل الاصابع .
وغالبا ما يكون سببة عدم استخدام الاحذية المريحة او الضيقة فينتج مع توالي الايام الي ظهور الكالو .
علاج الكالو :
1- محلول كلورنيد او كوللوماك . الذي يحتوي علي حمض السلسليك وحمض اللينيك والكوديون الذي له تاثير فعال في ازالة الطبقات الخشنة من الجلد . ويستعمل صباحا ومساءا لمدة اسبوع ثم نقع الجزء المصاب في الماء الساخن ثم نكرر العملية لمدة 15 يوم .
وبع ذلك من السهل ازالة الكالو ويجب ان ندهن فازلين حول المنطقة غير المصابة حتي لايتاثر الجلد الباقي بالدواء .
2- هناك بلاستر لعلاج الكالو او عين السمكة : عبارة عن قطعة من بلاستر عليها مادة الساليسلك المركز 40 % او اكثر وهي مادة كاوية ويوضع بلاستر واحد يوميا لمدة اسبوع او و حسب كثافة الكالو .

وصفة طبيعية للقضاء علي الكالو : شريحة طماطم ويطون لها قشرة وتوضع علي الكالو من قبل النوم الي الصباح بعد ان تربط جيدا وتكرر لمدة اسبوع حنلاقي الكالو تقشر بسهولة .
ملحوظة : يجب الاهتمام بالقدم كل يوم وخصوصا قبل النوم بوضعها في حمام مائي دافي لمدة 10 دقائق وفركها بالحجر الطبي لازالة اي خشونه ثم غسلها جيدا وتجفيفها ودهنها بالفازلين او زيت زيتون او اي كريم مرطب مثل البنثينول . لضمان عدم جفافها او خشونتها