حدث خطأ في هذه الأداة

سلطة الفلفل الأحمر اللذيذة



سلطة الفلفل و فيتامين سي, سلطة الفلفل المشوي, وصفة سلطة الفلفل للرجيم

سلطة الفلفل من ألذ السلطات و أسهل السلطات التي يمكن أن تعدينها لعائلتك. فهي غنية بفيتامين سي حيث أن حبة من الفلفل الأحمر تحتوي علي ثلاث أضعاف كمية فيتامين سي الموجودة في البرتقالة الواحدة. و هذه الوصفة ايضا مفيدة للتخسيس و انقاص الوزن لأنها خفيفة و قليلة الدهون. 

المكونات:

-1 كيلو من الفلفل (الأحمر و الأصفر أو أي لون).- 5 فصوص من الثوم.-2 ملعقة كبيرة من الكمون الناعم.- كوب من عصير الكماكم.- ملح و فلفل-زيت-لوز و زبيب و برش برتقال (للتزيين).

الطريقة:

يغسل الفلفل جيدا و ينظف من البذور و العرق الأبيض في الداخل. ثم يشق نصفين و يقلي في الزيت. ينشل علي ورق نشاف للتخلص من الزيت الزائد. ننزع القشر من الفلفل بعد أن يبرد.-يدق الثوم مع الكمون و الملح و الفلفل و يحمر في القليل من الزيت ثم نضيف إليه عصير الطماطم و يترك حتي يغلي.-يرص الفلفل في وعاء مناسب و يصب عليه الصلصة و يبقي يغلي حتي يسبك جيدا.-يزين الطبق باللوز و الزبيب و برش البرتقال (خطوة اختيارية)

ملحوظة:

-لراغبي التخسيس, ممكن بدل ما نقلي الفلفل نشويه في الفرن عن طريق دهنه بالزيت و وضعه فيورق ألومنيوم إلا أن يستوي أو نشويه علي الشواية مباشرة (يعد ددهنه يالزيت).