حدث خطأ في هذه الأداة

تمرينات رياضية تفيد مرضي التهاب الانسجة

تمارين رياضية لالتهاب الانسجة,تمارين خفيفه لالتهاب الانسجة,تمارين رياضية سهلة,تمارين لالتهاب الانسجة


امثلة من مجموعة من التمرينات البسيطة التي تؤثر في مرضي التهاب الانسجة :
1- الجري خطوات قليله حتي تلهث قليلا .
2- قف وذراعاك ممدودتان امامك في مستوي الكتفين ومسافة الكتفين متباعدة حول ذراعيك فوق الآخر علي شكل مقص الحديقة مع الحركة السريعة . ثم انزل بذراعيك الي الجنب ثم اعلي مع طرحهما للخلف بكل قوة . كرر هذا التمرين 20 الي 25 مرة .
3- الذراعان ممدوتان الي الجنب وباطراف اصابعك ارسم 8 ويجب عند الدائرة الامامية ان تتقارب الذراعان من الامام عند مستوي الذقن وعند الدائرة الخلفية يجب ان تحملها الي الخلف باقصي ما تستطيع 30 مرة .
4- حرك ذراعا واحدة راسيا الي اعلي وتبقي الذراع الاخري الي اسفل وراء الظهر كرر العملية مع الذراع الاخر 30 مرة .
5- اضرب بكعبك بسرعة ردفيك في حركة قفز في المحل الي اعلي ما امكن . ممكن ان تستند علي جدار .
6- استلق علي بطنك وارفع ساق علي حدة راسيا 20 مرة لكل ساق .
7- قف وساقاك متباعدان العب القرفصاء يالاتكاء علي رجل واحدة مع التبادل بالرجل الثانية .
وهكذا ....مع متابعة البرامج الرياضية الاخري ثم اضف منها ماتشاء ويناسب سنك وحالتك الصحية .


بعض التمارينات الاخري التي قد تفيد عموم الجسم دون ان يكون لدينا مرض معين :
1- الوقوف والقدمان متباعدان دون الضغط علي الركبتين وشد عضلات البطن والارداف والظهر مستقيم والاكتاف مستقيمه والذراعان الي الاسفل وخذ نفس عميق .
2- نبدا بحركة الاكتاف من هذا الوضع واقفا نحرك الكتف الايمن اولا الاعلي في اتجاه الاذن 10 مرات ثم الكتف الايسر 10 مرا ت ثم الكتفين 20 مرة .
3- التدريب الذي يليه هو دوران الكتفين برفع الكتف اليمين لاعلي والقيام بحركة دائرية ويتم برفع الذراع اليمني الي اعلي والي الامام ثم القيام بتحريكها دائريا الي الخلف ثم اعادتها الي الجنب . وهكذا يتم مع الكتف الايسر - ثم الذراعين والكتفين معا 20 مرة لكل ذراع 20 مره للذراعين معا .
وبعد ذلك يمكن عمل بعض التمرينات التي تفيد عضلات البطن بثني الجذع والفخذين 20 مرة في كل ملرة .
ثم يلي ذلك تمرين الارجل برفع الركبة الي اعلي ما يمكن مع شد الركبة القابتة مع التبديل المستمر لعدة مرات كل ركبة 10 مرات او اكثر . وهكذا ...