حدث خطأ في هذه الأداة

الزيوت الطبيعية للمراة الحامل


زيوت طبيعية للمرأة الحامل , زيوت من اجل صحة الحامل ,زيوت لكل سيده حامل , تعالي وشوفي زيوت للحامل


عزيزتي الحامل ربما قد تواجهين بعض المشاكل علي بشرتك اثناء فترة حملك من نمش اوكلف او بثور او بعض الخطوط البيضاء التي تظهر علي منطقة البطن وحول الثدي وايضا قد تعانين من ثقل في القدمين او ظهور العروق الزرقاء او الحمراء ( دوالي الساقين) .

 هناك بعض الزيوت التي تساعدك في التخلص من تلك المشاكل واهمها :

زيت الخزامي ممتاز للاسترخاء : اذا شعرت بالاجهاد او التعب خصوصا في الفترة التي تسبق الولاده امزجي 15 قطرة من زيت الخزامي العطري مع 2مل من زيت اللوز الحلو . صبي الخليط في الحمام الخاص بك وحاولي الاسترخاء فية حوالي عشرين دقيقة .
وزيت اللوز ايضا مفيد للبشره للنعومه ولنضارة الوجه .

زيت شجرة الشاي مفيد للبثور : اثناء فترة الحمل تزداد التغيرات الهرمونية ولذلك يظهر علي السيدة الحامل بعض البثور في بشرتها وحول الرقبة من الخلف لكن باستعمال زيت شجره الشاي يساعد علي التخلص منهذه البثور وذلك بوضع قطرات من الزيت علي تلك البثور كل مساء

زيت الارز لمكافحة دوالي الساقين وتورمهم : من الظواهر الاساسية مع الحمل وخصوصا في الشهور الاخيرة عندما تثقل الحامل بالجنين وقرب ميعاد ولادته يحدث عندها دوالي في الساقين او ثقل في الارجل وكمان يظهر لديها الخطوط البيضاء نتيجه لتفتح الجلد وبسبب وجود كمية من هرمون البروجستون في الجسم . قومي بمزج 10 قطرات من الزيت العطري من الارز مع 30 مل من زيت المكاديميا استخدمي بضع قطرات من ذلك الخليط وقومي بالتدليك برفق علي جميع المناطق التي تظهر فيها تلك العروق والخطوط كل  يوم .

زيت الزيتون لمعالجة تشقق الحلمة : لكي تسعدي بفترة رضاعة سليمة لوليدك دون حدوث اي الم او جرح في منطقة الحلمه اثناء الرضاعة الطبيعية عليكي كل يوم من بعد الشهرالخامس بتدليك الحلمة بزيت مغذي ويلطف من البشرة ويمنع التشقق وليكن زيت الزيتون مخلوطا مع الجلسرين تدلكي بهما الحلمة مع مطها للامام مثل عملية الرضاعة حتي تعتاد الحلمة علي ذلك ولا يحدث بها جرح عندما تبدا الرضاعة الفعلية .
لايجب استخدام اي زيوت للحامل قبل مرور الشهر الرابع من الحمل .