حدث خطأ في هذه الأداة

الاطعمة التي تقلل من التوتر والاجهاد



اطعم للتخلص من الارهاق, اطعمة تحسن المزاج, اطعمة تخفض التوتر والاجهاد, اطعمة تقلل التوتر, لامهدئات بعد اليوم, 


الاطعمة التي تقلل من مستوي التوتر والارهاق : 


البرتقال : يساعد البرتقال علي تخفيض التوتر والاجهاد نتيجة يوم عصيب واعادة ضغط الدم والكورتيزول ال حالتة الطبيعية بعد الارهاق كما ان فيتامين ج  يساعد علي تقوية جهاز المناعة .

البطاطا الحلوة : تعتبر من النشويات وهي ايضا بها سكريات وتحتوي علي البيتاكاروتين وفيتامينات اخري فهي من مخفضات للتوتر وتساعد الالياف التي توجد بالبطاطا علي معالجة الكربوهيدرات باسلوب بطئ وثابت من بالتالي تقلل من حدة المزاج

المشمش المجفف : غني بالمغنسيوم الذي يقلل من الاجهاد ويرخي العضلات بشكل طبيعي .

المكسرات : مثل اللوز والفستق والبندق .فمثلا اللوز غني بفيتامين ب واي الذي يساعد علي رفع المناعة والجوز والفستق يساعدان علي خفض ضغط الدم .

السلمون : يحتوي السلمون علي الاميجا 3 مثلة مثل المحار والسردين الذي يحمي القلب ويساهم في عدم الشعور بالاجهاد والتوتر

الافوكادو : به دهون غير مشبعة وبوتاسيوم التي تعمل علي خفض ضغط الدم ويحتوي علي البوتاسيوم اكثر من الموز .

السبانخ : تحظي السبانخ بفوائد كثيره رغم عدم حب كثير من الاشخاص في تناولها ولكنه غنية بالمغنسيوم الذي نقصة يؤدي الي الصداع ولداء الشقيقة والشعور بالاعياء .
الخضار الخضراء : مثل الخضار الورقية الجرجير والفجل والقرنبيط واللفت بها كميات من الفيتامينات التي تساعد في اعادة الطاقة والقوة للجسم في وقت الاجهاد والتوتر .

لحم الديك الرومي : به احماض امينية تبعث اشارات للدماغ بافراز مادة كيميائية التي تعطي الشعور بالارتياح.