حدث خطأ في هذه الأداة

اسباب زيادة الوزن المائية

اسباب زيادة الوزن المائية,انواع زيادة الوزن,السمنه الجنسية,انواع السمنه,السمنه المائية,لا تكوني اسفنجة

هناك ثلاثة انواع للسمنه :
السمنه الدهنية - السمنه المائية - السمنة الجنسية - السمنه الاسفنجية - السمنة الناتجة من التهاب الانسجة

زيادة الوزن المائية : معظم النساء الاتي نراهن سمينات هن في الحقيقة قد امتصصن الماء كالاسفنج ان زيادة الوزن المائية من اكثر انواع السمنه شيوعا بين النساء وه في الحقيقة تكاد مقصورة علي النساء فقط .
وقد سماها جيلبرت درايقوس (  بالسمنة الجنسية ) وسماها البوفيرنت ( الورم الدهني المائي ) ودوجينيه سماها ( بالسمنه العكسية ).
ماهي العملية :
هي في الواقع عملية فردية تتميز باحتجاز الدهن والماء معا هو الذي يغلب في هذه الحالات .
ان اهم صفة لهذا النوع من السمنه انها عكسية بمعني انها علي خلاف السمنه العادية التي سبق ذكرها لا يمكن ان تفس بزيادة كميات الاكل ان 65 % من النساء الاوربيات يزدن في الوزن في اثناء سنوات الحرب حين تحدد وتقل كميات الاكل لكل شخص .
ان هذا النوع من السمنه عادة للنساء فقط الشابات احيانا لكنه اكثر شيوعا في البنات الصغيرات اللاتي علي وشك الدخول في السنوات الاولي من النضج وتحدث ايضا في المرحلة المسماه بسن الياس وهي فترة انقطاع العادة الشهرية .وتشير هذه الكمية مابين 8 كيلو جرام اي 14 كيلو جرام .
واذا سالت يقولون انهم لم ياكلوا حتي ولا المعتاد . ومن حولهم يشكون من قلة اكلهم
.
اسباب زيادة الوزن المائية :
1- الطعام : الرجيم يفيد كجزء من العلاج بالاهمية نفسها للرجيم الدهني ولكن الاكل بكثرة ليس هو السبب الوحيد لتلك الزيادة .
2- الملح : يحجز الماء كما ان الدم في بدء الحيض يصبح محملا بالملح مما يفسر احتجاز الماء عادة في ذلك الوقت - يجب ان نحد بسرعة وبشدة من كمية الملح الذي تتناوله في طعامنا .
3- الرياضة : ان رياضة المشي او التمرينات ممنوعه منعا باتا هنا انها تسبب الزيادة في الوزن والراحة والرقاد يقللان الوزن جدا .
4- السن : ان المراة التي زاد وزنها اثناء البلوغ يمكن ان تتوقع تحسنا في حالتها بعد الزواج وايضا بعد الحمل الاول بصرف النظر عن العلاج الذي ننصحها به .
5- الغدد الصماء : اتضح ان هرمونات الاستروجين الانثوية تزيد من هذه الزيادة وتسبب احتجاز الماء في البطن .
هذه الزيادة تحدث خلال احد مراحل النمو - الجنس - البلوغ - الحمل - الاجهاض - سن انقطاع الحيض . وكل هذا تحت قيادة الغدد الصماء .