حدث خطأ في هذه الأداة

اسباب السمنه وكيفية التخلص منها

اسباب السمنه,مناطق التحكم في زيادة الوزن,انواع السمنه,اقسام زيادة الوزن,زيادة الوزن العصبية,

االمراكز العصبية للزيادة في الوزن :

مما  لاشك فيه انك لو اتبعت نظاما صحيحا في الاكل فمن المرجح الا تصاب بالسمنه وقد اصبح من المتفق علميا الان ان هناك مركزا في اجسامنا يختص بالتخزين والتوزيع وهذا المركز اكيد في المخ . ويقوم بعملية التحكم في تجميع كميات الدهن في اجسامنا .
ومن الواضح ان اي نقص في التوازن في هذا المركز له اهمية قصوي اننا قد نري شخصين يتبعان نظاما واحد في الاكل ومع ذلك يزيد احدهما ولا يزيد الاخر ولعل الاهم من ذلك ان يتغير وزن شخص فجاه دون ان يطرا اي تغيير في نظام اكله .
نتوقع ان منطقة التحكم هذه موجوده بين نصفي المخ وتحت الغده النخامية في الجزء المسمي قاع البطن الثالث للمخ .
زيادة الوزن العصبية :
ان الجهاز العصبي السمتاوي هو الذي يتحكم في مركز الاتصال مع الغدد الصماء لو ان هذا العصب السمتاوي اخل بوظيفتة ولو قليلا لتسبب في حدوث السمنه وهذا النوع يصاحب عادة اضطرابات اخري فان الجهاز السمتاوي برغم انه حقيقة يلعب دورا في اختزان الدهن هذا ليس دوره الوحيد باي حال من الاحوال ان جهازنا الدوري باكمله ووظائفنا العقلية وبالمثل الاحشاء الداخلية وكل حركات الجسم جميعها يحكمها الجهاز العصبي في نسق واتزان مع الجهاز المقاوم له وهو الجهاز السمبتاوي ( الرئوي المعدي) .
العلامات الداله علي زيادة النشاط السمبتاوي :
ارتفاع ضغط الدم وخمول حركة الامعاء وجفاف الفم  -  اعراض تصاحب الزيادة في الوزن .
العلامات الدالة علي كسل النشاط السميتاوي :
اذا تكاسل العصب يعطي الفرصة لغريمه ( البارا سمبتاوي ) ليعلم وينشط في عمله ينتج الاتي :
نقصان في الوزن يصاحبه انخفاض في ضغط الدم وانقباض في الاحشاء الداخلية - واكتئاب عصبي - غثيان .
اقسام زيادة الوزن :
تقسم الزيادة في الوزن الي ثلاثة اقسام هي :
1- زيادة وزن دهنية - 2- زيادة وزن مائية - 3 - زيادة الوزن الاسفنجية -والتهاب الانسجة - وتختلف هذه الاقسام اختلافا كبيرافي شكلها واسبابها وعلاجها ولكن من الممكن لهذه الاقسام ان تتداخل مع بعضها ولكن تبقي واحده منهم المسيطرة بنسب متعاونه .
1- الزيادة الدهنية : هي تضخم في الدهن والعضلات - او نمو زائد عن الحد وتنتشر هذه الزيادة فوق الجسم بالتساوي وتصحبها شهية قوية وغالبا ما تصاب الرجال .
2- الزيادة المائية : هي الدهنيات السائلة وهي لاتصيب العضلات وهي تحدث عادة فوق النصف الاسفل من الجسم ولاتصاحبها زيادة في الشهية وتكثر في النساء .
3- الزيادة الاسفنجية : ( التهاب الانسجة) يعتبر نوع من انواع الرشح ونادرا مايزيد الوزن . ولكنه يوحي بالكسل والضعف .