حدث خطأ في هذه الأداة

روعة الكبة اللبناني وطريقة صنعها



طريقة عمل الكبة اللبناني, روعة الكبة, الكبة المحشية باللحم والصنوبر, الكبة المقرمشة, الكبة الاصابع وصنية تحفة
الكبة اللبناني من الاكلات المحببه لكثير من الناس وانا منهم رغم اختلاف الجنسية ولكن هي ايضا لفلسطين وسوريا فهؤلاء الثلاث بلدان هم الذين يشتهرون بصنعها ولكن اعتقد انها اشتهرت في كثير من البلاد الان .

مقادير الكبة اللبناني : 

بصلتين متوسطتين واحده مع اللحم المفروم المعصج والاخري مع البرغل - بهارات مشكله وكمون - نعناع - ريحان - دبس رمان او ليمون اوسماق - كيلو برغل ناعم وكيلو لحم مفروم نصف منه مفروم جيدا كذا مره والنصف الاخر لعمل العصاج اللي حنحشي بيه - ولزياده الجوده والفخامه اضافة كميه من الصنوبر المحمص في قليل من الزيت اذا رغبتي في ذلك .


اولا تحضير اللحم المعصج :

 ناخذ نصف كيلو اللحم المفروم مره واحه مع بصله مبشوره ويشوح علي النار واضافة البهارات عليه                                        ويترك لينضج مع التقليب  .


ثانيا تحضير البرغل:

 ينقي البرغل ويغسل اكثر من مره ثم يتر لينقع في كميه مناسبه من الماء لمدة 5 ساعات  ويصفي و يعصر من    الماء جيدا .ويفرك باليد.ثم يبشر البصله الثانيه وتوضع عليه مع الفلفل والملح والبهارات ونصف كيلو اللحم الاخر المفروم جيدا ويدعك الاثنين مع بعض حتي يتجانس ويختفي معالم اللحم والبرغل .
ثم نبدا بعمل كرات من البرغل بالحم وتجوف من الداخل وتحشي باللحم المعصج والصنوبر وتقفل جيدا وتحمر في زيت غزير واذا رغبتي في شيها فلابد من وضع قطعة من الدهن علي كل واحده من الكبة حتي لاتجف وتتشقق او تحترق .
كما يمكن ايضا ان يبط نصف مقدار عجينة البرغل واللحم في صنية مدهونه جيدا ونضع كمية اللحم المعصج ثم نضيف الجزء الاخر من البرغل باللحم ويرش بالرشاش زيت خفيف علي جميع الاجزاء وتخبز في الفرن
وبالهناء والشفاء