حدث خطأ في هذه الأداة

ما هو الوزن المثالي للجسم



الوزن المثالي للجسم ,ماهو الوزن المثالي للجسم, مراقبة الوزن باستمرار,كيف تحافظ علي وزن مثالي,


الوزن المثالي تقريبا : 
رجل طوله 170 سم يزن حتي 75 كيلو جرام وتزيد 5 كيلو جرامات ليكون الوزن مع اللبس الشتوي مثلا هذه الطريقة في الحساب تعطي ارقاما مرتفعة للمرأه في كل الاحوال حيث نسب موازين المراة تختلف عن الرجل . نمو عضلات المرأة يمثل 36 % فقط من وزنها .في حين تمثل هذه النسبة في الرجل 50 % وهذه نقطة هامة جدا لان العضلات هي اثقل عناصر الجسم وزنا بعد العظام وعلينا ان ندرك ايضا ان برغم ثقل وزن العظام فان الهيكل العظمي للانسان باكمله خفيف الوزن نسبيا - وزن الهيكل العظمي لامراة طولها 160 سم يتراوح من 5 الي 6 كيلو جرام فلا يمكن ان نتعلل بثقل العظام .
الايقاع اليومي للوزن : 
يصل اقل وزن للجسم صباحا حين يصحو من النوم وخاصة بعد الحمام يفقد الجسم ساعتها حوالي نصف كيلو جرام - ويفسر هذا الفقد الليلي الوجبات الغذائية تزيد الوزن مؤقتا حال تناولها . وعندما يبدا رفعها لمعدلات التبادل الغذائي تحدث انخفاضا مفاجئ في الوزن .
عوامل تؤثر في زيادة الوزن سلبا وايجابا :
1- الاطعمة  2- الافرازات - 3- الرياضة .
الاطعمة والافرازات تؤثر علي الوزن اليومي باقل مما كنا نعتقد بصفة عامة .
يزداد الوزن عادة باقتراب المساء ( بالنسبة للاشخاص المصابيين بالسمنه ) سيصبح اقل في حالة ممارسة الرياضة المعتدله او العنيفة التي يفرزون فيها العرق . الراحة الليلية تعوض الفقدان النهاري .
عامل مهم جدا يؤثر علي الوزن :
العواطف وتاثيرها - الاضطرابات النفسية - الارهاق العصبي . هذه الدوره في الاشخاص متوسطي العمر المتزنون .
الطفولة يزداد الطفل يوميا ( العادي ) 4 جرام يوميا .
وفي الشيخوخة تزيد الافرازات وينتج نقص الوزن  .