حدث خطأ في هذه الأداة

فاكهة التنين ( دراجون ) وفوائدها العديدة

فاكهة التنين, فوائد فاكهة التنين, صورة فاكهة التنين معلومات عن فاكهة التنين, التنين لمرضي السكر, التنين مضاد للاكسدة


فاكهة التنين او الدراجون :

هي من العائلة الصبارية ويوجد منعا عدة انواع تنتشر في الجنوب الشرقي لاسيا وحتي امريكا الجنوبية .   وهي ثمرة بيضاوية الشكل ولها غلاف قشري احمر لامع او اصفر ولها قشور صغير تخرج منها تشبة الانياب ولذلك سميت بهذا الاسم التنين او الدراجون وتحتوي من الداخل علي لب ابيض او احمر وهو اطيب وعصيره حلو المذاق وهو مناسب لمرضي السكري لانه لا يحتوي علي الكثير من السكر . والثمار تحتوي علي بذور صغيرة جدا تؤكل بها وتؤكل ثمرة التنين طازجة او مبردة وينصح باكلها مع اليمون او اضافت اليمون اليها وكذلك الايس كريم . وتستعمل في عمل المربي والعصائر والبراعم الزهرية ممكن طبخها مع الخضروات .

مكونات فاكهة التنين :

  تحتوي علي الحديد - والبروتين - فيتامين ج - الياف - كالسيوم - وفيتامين ب ( ينسين - ثايمين ) - فسفور - البومين النباتي - والبذور تحتوي علي دهون غير مشبعة وخصوصا الاحمر منها تحتوي علي القليل من الدهون المشبعة .


العلاج بفاكهة التنين :

  هي غنية بالبومين النباتي التي تعتبر ذات قيمة عالية بسبب خصائصها المضادة للاكسدة التي تمنع الجذور الحرة المسببة للسرطان - كما تستخدم كبديل للارز لمرضي السكري لاحتوائها علي كمية قليله من السكر وكجزء غني بالالياف - وتستخدم كمخفض للكلوسترول - وضغط الدم المرتفع - واذا اكلت باستمرار تخفف من امراض المزمنة في الجهاز التنفسي .