حدث خطأ في هذه الأداة

أسباب تساقط الشعر

الأمراض العضوية و تساقط الشعر, الهرمونات و سقوط الشعر, متي نقلق علي شعرنا؟, النظام الغذائي و شعرنا* تؤدي بعض الأمراض العضوية إلي تساقط الشعر و منها خلل افراز الغدد الدرقية و الغدو النخامية و مرض السكري. و عندكا يكون تساقط الشعر بشبب هذه الأمراض, عليكي الالتزام بالعلاج تحت اشراف الطبيب.
* فقر الدم و نقص عنصر الحديد الهام لتغذية بصيلة الشعر.
* تسريح الشعر بطريقة خاطئة أو شده بعنف عن طريق رباطات الشعر الضيقة الرفيعة جدا.
* اختلال افراز الهرمونات لاسباب عضوية أو خارجية مثل تناول حبوب الحمل.
* الحالة النفسية السيئة حيث يتساقط الشعر بعد مرور من 3 إلي 4 أشهر بعد الأزمات الننفسية.
* الحمل عموما يؤدي في بعض الأحيان إلي تساقط الشعر.
* الثعلبة و هي مرض معروف و شائع يصيب الرجال و النساء.
* العامل الوراثي, و يصيب الجال بشكل أساسي و يصيب النساء بعد سن معينة.
*بعض الأدوية لها علاقة بذلك و منها المضادات الدرقية و أدوية علاج السرطان.
* الاكثار من استخدام الصبغات و مستحضرات الشعر الغنية بالمواد الكيمائية و يفضل استعمال تلك الأنواع المصنعة من المواد الطبيعية.
*النظام الغذائي (الرجيم) القاسي الذي يسبب نقص المواد الغذائية اللازمة للشعر مما يضعفها و يجعلها عرضة للعوامل الخارجية فيسبب تساقطها.
* الاستخدام الخاطيء لحمامات الكريم التي تستعمل عقب استعمال الشامبو. فإذا كنت تفضلين استعمالها فضعيها علي الشعر فقط و تجنبي وصولها للفروة أو دعكها في الفروة لأنها تسبب سقوط الشعر بسرعة.
* من الطبيعي أن يفقد الانسان ثلاثين شعرة إلي سبعين يوميا إلا أن الكمية تختلف بالنسبة للأشخاص و تزداد هذه النسبة بعد الاستحمام لأن  الشامبو ايضا قد يشبب في سقوط الشعر. بالاضافة إلي ذلك قد تزداد نسبة سقوط الشعر خلال فصلي الربيع و الخريف أو عند حدوث تغيرات هرمونية في الجسم. لذلك ليس هناك داع للقلق خصوصا إذا رأيت شعرك ينمو بالنسبة نفسها التي يتساقط فيها بحيث لا تشعرين إنه بدأ يخف.
أما إذا ازدادت نسبة الشعر المتساقط عن المعدل الطبيعي يمكنك أن تذهبي إلي اختصاصية و أن تستعملي الفيتامينات التي تسرع نمو الشعر.

"مقتبس من كتاب 150 ماسك و طريقة فعالة للعناية بالبشرة و الشعر من الطبيعة"