حدث خطأ في هذه الأداة

17 نصيحة للعناية بالشعر الخشن و الباهت

قد تكوني ارهقت شعرك بالصبغات المتتابعة و لم تتركي له فرصة للراحة, أو عملت حنة للشعر و التي تعمل تغليفة له و تعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة, فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء, فإن الحناء ستدافع و الصبغة ايضا ستدافع و ذلك من شأنه ارهاق الشعر و اتعابه و ربما حرقه ايضا إلي أن يصبح كالليف. بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتي يستعيد حيويته, و لابد خلال هذه الفترة من الآتي: 

*قص الشعر باستمرار.
*عمل حمامات زيت لشعرك (قد سبق و كتبنا عن الطريقة الصحيحة لعمل حمام الزيت)
* كذلك عمل حمامات حنة باللبن الزبادي (كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس من الحنة الناعمة تخلط ثم توضع علي الشعر و يترك لمدة ساعتين حتي يجف و يغسل الشعر).
* حماية الشعر من مجففات الشعر.
*لا تعرضي شعرك للشمس لفترات طويلة
*اكثري من تناول الأغذية الغنية بالبروتين و هو موجود في سمل السلمون و التونة, الدجاج و أجبان.
*لا تبالغي في غسل شعرك, يكفيكي غسله مرتين اسبوعيا في الصيف و مرة اسبوعيا في الشتاء.
*لا تبالغي في استعمال الشامبو بحيث يكون مرة أو مرتين اسبوعبا فقط-استخدمي دوما المرطب (حمامات الكريم تستخدم بعد الشامبو فقط و يغسل بعد 5 دقائق)  بعد غسل الشعر بالشامبو حتي يحافظ علي رطوبته و حيويته.

*حاولي أن تغسلي شعرك بعد استعمال المرطب بماء بارد لأن ذلك سيغلف الشعرة و يحافظ علي رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة.

*للحصول علي لمعان افضل للشعر يقترح الخبراء أن يتم اضافة القليل من خل التفاح إلي شعرك مرة اسبوعيا ثم غسل الشامبو بعد ذلك.
*لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر و لا تفركي الشعر لتجفيفه: اعصري الشعر رقة للتخلص من الماءالزائد ثم جففيه رقة باستخدام منشفة لينة.
*تجنبي استخدام مجفف الشعر قبل أن تتأكدي أن شعرك قد جف تماما. و لا تستخدمي أقوي حرارة للمجفف بل حاولي أن تجعليها متوسطة و انهي الأمر باستخدام الهواء البارد للحصول علي لمعان افضل.

* إذا قمت بتسريحه للتخلص من العقد, ابدئي دوما من الأطراف ثم  باشري الصعود التدريجي وصولا إلي الجذور.
*إن الشعر مثل الاسفنج, يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل النزول في المياه لأن ذلك سيقلل من امتصاص شعرك للكلور و الأملاح الأخري.
* صبغات الشعر تؤثر بالسلب ايضا لأنها تتلف الشعر و تجغله خشنا و باهت و صعب التسريح.
*مشطي شعرك مرة في الصباح و مرة في المساء و ذلك باستعمال فرشاة من الشعر الطبيعي لأنها أنعم و الطف كما أنها لا تؤذي الجلد و لا تسبب أي حساسية في جلدة الرأس أما الفرشاة المصنوعة من النايلون فتؤذي الشعر و قد تسبب في تكسره و تقصفه.
 

 "مقتبس من كتاب 150 ماسك و طريقة فعالة للعناية بالبشرة و الشعر من الطبيعة"