حدث خطأ في هذه الأداة

أفضل 12 خطوة لتخسيس الجزء السفي من الجسم


الرياضة و تنحيف الأرجل, شرب الماء و التخسيس, الخضراوات و اذابة الدهون

-كثير منا يعاني من مشكلة الدهون المتمركزة في الجزء السفلي من الجسم (الأرجل, الأفخاذ, الأرداف و الأجناب) و هي الحالة التي يطلق عليها الأطباء بشكل الكمثري. و لكن هناك خبر سار لذوات الشكل الكمثري للجسم و هي أن الدهون المتمركزة في الجزء السفلي تعد أقل خطورة من الدهون المتمركزة في الجزء العلوي من الجسم ( الشكل التفاحي ). ذلك لأن الدهون هنا تغلف الأعضاء الداخلية للجسم مثل الكبد و القلب و الكلي مما يؤثر علي وظائفهم و قوتهم. أما الدهون السفلية فهي تكمن تحت الجلد و هذا أقل خطرا بكثير من الحالة الثانية.

-أما الشكل المثالي للجسم هو الذي يشبه الكمنجة أو الفيولينا بحيث تكون الدهون موزعة بشكل جيد في الأعلي و الأسفل. -نرجع لمشكلة الشكل الكمثري و التي ضيق لدي النساء و الرجال خصوصا إذا كانت هذه الدهون زيادة عن الحد. و إليكم بعض النصائح المفيدة لتخسيس هذا الجزء.

1- عليك أن تعلم أن رجيم الطعام ليس كاف لحرق الدهون و خصوصا الدهون السفلية لأنها تتطلب منك بذل مجهود رياضي يومي مع الرجيم إلي أن تصل إلي النتيجة المرجوة بإذن الله.

2-الأمر المفروغ منه و الذي يجب أن تأخذه علي محمل جدي هو السعرات الحرارية و الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة الضارة للجسم مثل الطعام القلي في الزيت و خصوصا زيوت النخيل و جوز الهند و عباد الشمس. استعملي زيوت مفيدة مثل زيت الزيتون و الكانولا و زيت الذرة.

3-أكثر من تناول الخضروات و الفواكه و البقول فهي تعطي احساس بالامتلاء لفترة طويلة و مليئة بالفيتامينات التي تساعدك علي حرق الدهون.

4-أكثر من تناول الأسماك مثل السالمون و التونة فهم ايضا يساعدون الجسم علي التخسيس.

5-ابدل الأرز و المعكرونة و الدقيق العاديين بالأنواع ذات القمح الكامل (البنية اللون) و لكن لا تكثري منهم فنسبة السعرات الحرارية هي هي لكنها أفيد للجسم.

6-اقلع عن تناول الصودا و السكريات فهي مليئة بالسعرات الحرارية التي تتحول إلي دهون و تخزن في الأرجل و استبدلها بشرب الماء الكثير لأنه يذيب الدهون و يطرد السموم من الجسم.7-تناول اللحوم الحمراء و البيضاء الخالية من أي الدهون و المشوية.

7-اجعل وجبة العشاء خفيفة مثل ثمرة فاكهة و كوب من اللبن الخالي الدسم أو الزبادي (الروب) و لا تنم إلا بعد ثلاث ساعات بعد العشاء, لان الحرق يبطأ تماما مع النوم.

8-داوم علي تمارين المشي السريع  و الجري البطيء يوميا سواء علي المشاية الالكترونية أو في الحدائق. و هناك نصيحة **ذهبية** المشي علي الرمال أو الشواطيء له تأثير أكبر علي تنحيف الجزء السفلي من الجسم أكثر من الطرق الممهدة!

9-تمارين النط و القرفصاء ايضا من التمارين الممتازة لحرق دهون الجزء السفلي.

10- ركوب الدراجة سواء المتحركة أو الثابتة ايضا من أفضل التمارين لاذابة دهون الأفخاذ و الأرداف.

11-السباحة و الايروبكس تجعلك تعرق و تحرق أكثر

12-جرب السونة و حمامات البخار.

و أخيرا اجعل ارادتك فولاذية و لا تجعل شيء يزعزك عن الوصول لهدفك. و اعلم أنك إذا وعدت نفسك و اخلفت الوعد ستشعر بالاحباط, لذا ثق في نفسك و اصبر :)