حدث خطأ في هذه الأداة

العلاج بلبن وبول الابل من اعجازات الطب النبوي





العلاج بلبن وبول الابل من اعجازات الطب النبوي ,بول ولبن الابل لعلاج الاستسقاء,كعلاج لامراض الجلدية وعلاج مرض السكر

يعتبر العلاج بلبن وبول الابل من عجائب الطب النبوي فلقد صدق رسولنا بأنه لاينطق عن الهوي ولقد ذكر الله الكريم في كتابه الشريف :
( وما ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي ) .فلقد وجه رسول الله للتداوي بأبوال الابل والبانها . واليوم اثبتت الدراسات الحديثه والعلاج بالطب البديل بالعلاج بابوال الابل لمرضي الامراض الجلديه لان بها مضادات حيويه واسعة المدي تستطيع القضاء علي البكتيريا والفطريات . كما ان بها نسبة ملوحه عالية التي غنية بالصوديوم والبوتاسيوم التي تعمل علي بلزمة خلايا الكائنات الممرضه .
والجدير بالذكر ان الابل التي ترعي للنباتات العشبية الطبية مثل السنط و الحنظل الشيح والحرمل تحتوي علي مضادات تقضي علي الجراثيم والتي تعالج بدورها الامراض الجلدية . ولقد سجل مستحضر طبيا في السعودية يسمي وزرين وهو مضاد حيوي واسع المدي من ابوال الابل فهو فعال ضد الفطريات والبكتيريا ويعالج الاكزيما - الحساسيه - الجروح - الحروق - اصابة الاظافر واصابع القدم - الصدفية - حب الشباب .
كما ان بول ولبن الابل مخلوطين علاج فعال لمرضي الاستسقاء حسب ماجاء في الابحاث السودانية كما انه تم الشفاء من تليف الكبد بمداومة شرب بول الابل لمدة شهرين كما ان السودان لها تجلربه رائدة اخري مع لبن الابل واثره علي معدل السكر في الدم حيث يشرب يوميا نصف لتر علي الريق من لبن الابل .
مكونات لبن الابل : 
بول الابل يحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم وزلال ومغنسيوم ومرض الاستسقاء يرجع الي نقص في الزلال او البوتاسيوم وبول الابل غني بالاثنين .والحليب يحمي اللثة ويقوي الاسنان لانه به فيتامين ج كما ان لحم الابل يقلل من الاصابه بامراض القلب لانه فقير في الدهون وهو مفيد في حالات مرضي الربو والسكري والدرن والتهاب الكبد الوبائي وقرح الجهاز الهضمي والسرطان .
 ويفضل الابل البكرية التي تكون افيد في محتوياتها  عن الابل الاخري وتسمي بول الابل ( الوازر )