حدث خطأ في هذه الأداة

اغذية طبيعية تحارب التجاعيد




التغذية الجيدة لمحاربة التجاعيد ,  كيف تتخلصي من التجاعيد , دور مضادات الاكسدة في القضاء علي التجاعيد

التغذية الجيده لها دور اساسي لصحة البشره لذلك يجب عليك اتباع نظام غذائي يحتوي علي اطعمة معينة يجب ان تكون لديك لاهميتها علي البشره فهي تعطي بشره ناعمة مشرقه ويجب ان يتوفر فيها الدهون الصحية والبروتين والكثير من الخضروات والفاكهة .

وهذه اهم الاغذية الي يجب ان تتوفر لديك لتعيد اليك الشباب وتمنع ظهور التجاعيد في بشرتك :

1) الفراولة : تناول كوب من عصير الفراوله في اليوم او ملء كوب من حبات الفراوله يمد الجسم يأكثر من30 % من حاجتة اليوميه من فيتامين س ومضادات الاكسدة التي تسهم بانتاج الياف الكولاجين التي تساعد علي ابقاء البشره ناعمة كما ان فيتامين س يقلل من ظهور التجاعيد ووجود مادة الفينول تضمن توافر الالياف المرنة  التي تمنع ترهل البشرة .
2 ) الطماطم : اثبتت الدراسات ان الاغذية ذات اللونن الاحمر تجعل الجلد مائلا للون الوردي وتعطي نضاره وحيويه للبشره مثل الطماطم والبنجر .
3) الخس  : به فيتامين أ الذي ينشط البشرة ويزيدها نضارة كما ان به معدن البوتاسيوم فيعطي البشره دفعة من الاكسجين عن طريق تحسين الدوره الدموية .
4 ) التفاح : يحتوي علي مادة الكيرسيتين وهي مضادة للاكسده وموجوده في القشره فهي توفر حماية كبيره من حروق الشمس ومن الاشعة الفوق بنفسيجيه التي تؤثر علي الجلد وتجعده كما تصيبه بسرطان الجلد .
5 ) اللوز : تحتوي حفنه من اللوز يوميا علي فيتامين اي وهو من اهم المواد المضاده للاكسده لصحة الجلد والجسم وتمنع جفاف البشرة
6 ) الجوز : به دهون الاميجا 3 وهو يحافظ علي البشرة رطبه ونضره .
7 ) البيض : به مواد مضادة للاكسده وتزيد البشره حمايه اربعة اضعاف ضد الاشعة فوق البنفسيجيه وتزيد في ليونة الجلد .
8 ) فول الصويا : يحسن مظهر البشره وملمسها بالاخص في سن الثلاثينيات والاربعينيات .
9 ) الكاكاو والشوكولاته الداكنه : شرب الكاكاو يوميا يجدد البشره وزيادة ليونتها ويعزز من نضارة البشره واشراقتها كما انه يعزز وظائف الدماغ التي تقلل من خطر الخرف والزهايمر .
10 ) زيت الزيتون البكر : به احماض دهنية اساسية التي تساعد علي مقاومة تضرر الجلد الناتج عن الاشعه البنفسيجية وبه مركبات
EFA التي تحافظ علي رطوبة البشره والتي لايستطيع الجسم تصنيعها . لذلك كان من الضروري تناول ملعقه كبيره من زيت الزيتون يوميا .
11 ) الشاي الاخضر :  مفيد جدا لصحة الجسم وللبشره بوجه خصوص فعمل كمدات من الشاي الاخضر كفيل بان يحافظ علي بشره لينه ومشرقهلانه ملئ بمضادات الاكسده  مع الابتعاد عن منطقة العين .

من الضروري اتباع نظام غذائي معين للتخفيف من تجاعيد البشره ومنها تناول اسماك المياه البارده مثل السلمون والتونه والماكريل والفواكه كالكرز والتوت والكيوي .