حدث خطأ في هذه الأداة

فوائد بذرة الكتان

الطب البديل وبذرة الكتان, بذرة وزيت الكتان للتخسيس, فوائد بذرة الكتان, فوائد زيت بذرة الكتان, 


بذر الكتان من الفصيلة الكتانية والجزء المستخدم من النبات البذور والزيت  واستخدم منذ قديم الزمان حيث الستخدمه الفراعنة في وصفات طبية عديده فقد استخدموه في مركبات الروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض الامراض وحضروا من مسحوق البذور لبخات لوضعها علي الجروح والقروح والاكزيما وطرد الحرقة ولالتهابات الغدة النكافيه والليمفاوية.

 كما استخدمت لعلاج الحصبة وفي تسكين الصداع المزمن ويصلح الشعر ويدر البول والفضلات ومفيد في حالات الامساك المزمن والبواسير ويسكن المفاصل والنقرس وعرق النسا.

ومنقوعه مفيد في حالات نزلات البرد والجهاز التنفسي ويساعد علي ادرار البول ويفيد المعده والتهاب الكلي والمثانة ونوبات المغص الناتج عن حصاة في المراره والكليتين وفي علاج قروح التيفوئيد في الامعاء كا انه نحف ممتاز بوضع ملعقة وسط مع السلطة او مع الزبادي ( الروب ) مع طحنها طحن بسيط مجروش فهي تفيد في اذابة الدهون اذا اخذت مطحونة قبل الوجبة ويجب ان تطحن يوميا او يوم بعد يوم لان بها مواد تتأكسد وتصبح غير نافعة.

 وايضا خافضه للكلوسترول وتوضع مع الخبز لمرضي السكر ومرضي ضغط الدم والقلب والاورام السرطانية وهو غني بالاميجا 3 المفيده في تكوين جدر خلايا المخ ويقلل من امراض الاوعية الدموية
 في النهايه ممكن عمل طبق من السلطة المحببة ووضع مجروش من الحبة الغنية وملعقة من زيت الحبة ويطلق عليه بزيت الحار.