حدث خطأ في هذه الأداة

اطعمة مفيدة للمخ وتحسين حالته


اطعمه مفيدة للمخ ,  اطعمه تمنحك مخ مثالي ,  الكربوهيدرات وزيادة مستوي تركيز المخ

تتميز هذه الاطعمة بقدرتها في الحفاظ علي بقاء المادة السنجابية بالمخ في افضل حال كما تساعدك علي التعامل مع جميع المواقف المختلفة التي تواجهها .وتمنحك ذهن مستيقظ صافي غير مشوش وتزيد من التركيز.
الاطعمة التي تمنحك مخ مثالي :
1- الحبوب الكامله : هي منخفضة الكولسترول وبها نسبه عالية من الالياف وتساعد في محاربة امراض لقلب التي بدورها تسمح للقلب بضخ الدم بصورة افضل والوصول به الي خلايا المخ . ولان المخ يعمل بالاعتماد علي الجلوكوز فسيكون من الضروري ان تحصل علي مقدار منتظم من الجلوكوز في الدم لذلك اذا كنت مشوشا او مرهق ذهنيا او مستوي تركيزكمنخفض فعليك بتناول مقدار مناسب من الحبوب الكامله التي تحتوي علي كربوهيدرات .
2  - الشوفان :- افضل الاغذية التي تمنحك مخ مثالي ويحتوي علي بروتين .
3- العنب : هو من الفاكهه ويحتوي علي بروتين ومضادات اكسده تمنع المخ من الاصابه بالضغط المتاكسد .
4- الزبيب : يحتوي علي البورون وهو عنصر يحسن الاداء الحركي ويقوي الذاكره كما يوجد البارون في البندق واللوز والمشمش المجفف.
5- تناول القهوه المصحوبه بالسكر : للحصول علي طاقة ذهنيه وتركيز عال .
6- البيض : من العناصر الغذائية التي تساعد علي تقوية الذاكره فيحتوي علي الكولين الذي يعمل علي زيادة نسبة الاسيتيل كولين في الجسم تساعد المخ علي معالجة وتذكر المعلومات وتفيد في حالة الاجهاد الفكري .ومن الاطعمه التي بها مادة الكولين ايضا ( الفول السوداني - القرنبيط - البطاطس - الطماطم - الموز ) .
البروكلي وبذر دوار الشمس : يضاف الي طبق البروكلي بذور دوار الشمس فهو مفيد للصحه العقليه فهما يحتويان علي نسبه عاليه من فيتامين E - C ويمنعان مرض الزهايمر عند تناولهما معا .
كما ان المكسرات وخصوصا الجوز مفيد جدا  للمخ حتي ان شكله من الداخل يشبه خلايا المخ .