حدث خطأ في هذه الأداة

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

        تعاني الكثير من النساء و الرجال ايضا من سقوط الشعر و هذا يرجع لأسباب عدة منها مثلا التوتر, مرض ما, الانيميا و فقر الدم أو أسباب جينية. و لكن الطب البديل لديه من الأعشاب ما يقوي الشعر و يمنع سقوطه بإذن الله: 

1-نبات الألوفيرا (الصبار) : اكتشفه القبائل الهندية التي كانت تسكن في جنوب أمريكا و استخدمته في زيادة كثافة الشعر و قوته و لمعانه. و يحتوي جيل نبات الألوفيرا علي مواد مضادة للأكسدة و التي تساعد علي حماية الشعر من السقوط و يفيد في حلات الصلع ايضا. 
2-الشاي الأخضر : من المعروف عنه أنه غني بالمغذيات التي تفيد الجسم في صور كثيرة و منها صلابة الشعر و حمايته من السقوط فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية . 
 3- الفلفل الأحمر : قد تكون هذه المعلومة غريبة بعض الشيء لكنها قد تنفع ايضا و ذلك ان وضع شرائح من الفلفل الأحمر الحار علي فروة الرأس مباشرة ستحفزتدفق الدم تحت الجلد و بالتالي ستساعد الشعر علي النمو. إذا خشيت أن تصاب بالحساسية فعليك استشارة الطبيب قبل التجربة. 
4-جذور نبات القراص : قد يصعب عليك ايجاده بالسهولة لذا فمن الممكن استعمال  الأقراص فهذه الجذور تحتوي علي العديد من من المغذيات و الفوائد التي تحفز بصيلات الشعر علي النمو. قد ثبت أن استخدام هذه الأقراص مع كبسولات من نبات البلميط المنشاري     المتوافرة في شكل كبسولات من الجل. و إليكي الوصفة: اخلطي خمس كبسولات من البلميط مع خمس أقراص من جذور نبات القراص و افركي بها فروة رأسك و اتركيه ساعة و لكن إذا كنت حامل أو مرضع فلا تستخدمينه.