حدث خطأ في هذه الأداة

العلاج بغذاء ملكات النحل وفوائده


( اولا ) الاستعمال الداخلي :
( 1 ) لحالات الضعف العام والانهيار العصبي والنورستانيا وقرحة المعدة والتهاب غدة البروستاتا واضطرابات سن الياس عند النساء وحالات ارتفاع ضغط الدم والضعف الجنسي عند النساء والرجال وخشونة البشرة والتجاعيد المبكرة وسوء التغذية :
يتناول المريض باحد هذه الامراض الغذاء الملكي يوميا ما يعادل من 40 ال 50 مللجرام او مخلوطا مع العسل بنسبة من 1 ال 100 مللجم بمعدل ملعقة صغيره اي حوالي 5 جم او تستحلب كبسوله الغذاء الملكي تحت اللسان وقد يوضع الغذاء الملكي في اقراص تذوب في المعدة او الامعاء تبعا للحاله وقد يستعمل مسحوق الغذاء الملكي مضافا الي زبدة الكاكاو .
وهناك العديد من الكبسولات الطبية التي تحتوي علي الغذاء الملكي ويمكن تناول كبسولة واحدة يوميا لمدة ثلاث ايام ثم واحدة يوما بعد الاخر كما يمكن اضافة غذاء ملكة النحل بحالته الخام الي العسل اثناء تناوله .
الجرعة المناسبة التي يجب علي المريض ان يتعاطاها من غذاء ملكة النحل هي كما اسلفنا ولمدة شهر واحد فقط ثم يتوقف بفترة راحه لمدة شهر ثم يعود المريض تناول الجرعات مرة اخري حسب ماذكرنا .
( ثانيا ) الاستعمال الخارجي : 
( 1 ) لعلاج حالات الالتهابات الجلدية والبقع وخشونة الجلد وتجاعيد الوجه :
 يستخدم كريم غذاء ملكة النحل علي هيئة دهان بعد غسل وتنظيف الوجه بحيث توضع طبقه خفيفة جدا من الكريم علي جميع اجزاء الوجه والرقبه بالتساوي مع ضرورة استخدام حركات للتدليك الدائرية من اسفل الي اعلي لمدة 3 دقائق .
يفضل حسب راي خبراء التجميل استخدام كريم غذاء ملكة النحل بصفه منتظمة يوميا لمدة شهرين ثم الحصول علي فترة راحة تامه للبشرة لمدة لاتقل عن اسبوعين ولاتزيد عن شهر قبل العودة لاستخدام الكريم مره اخري حسب الحاله المرضية .
"مقتبس من كتاب الاعشاب دؤاء لكل داء"