حدث خطأ في هذه الأداة

النصائح الأكثر فعالية لشعرك

أهم النصائح لشعر لامع, كيفية الاعتناء بالشعر, شعرك و الماء , شعرك الجاف و العناية به
 لكي تحصلي علي شعر مثل الذي في الصورة عليك باتباع هذه النصائح الأكثر فعالية لشعرك:
- للحصول علي شعر صحي و لامع  عليك الاقلال من استخدام الصبغات و العلاج الكيميائي للشعر.
-تدليك فروة الرأس بأطراق الأصابع و برفق أثناء الغسيل و الشطف.
-عدم وضع الشامبو مباشرة علي الشعر, و لكن يفضل تخفيفه بالماء الدافيء.
- شطف الشعر جيدا و تخليصه تماما من الشامبو حتي تحصلين علي اللمعة المطلوبة.
-استخدام المشط لتصفيف الشعر و تخليصه من الأتربة و العقد قبل الغسيل, فذلك يكون أفضل. لكن إذا كان شعرك مجعدا و صعب التمشيط, عليكي غسله أولا و تمشيطه بعد وضع حمام الكريم (بعد الشامبو) و ذلك حتي لا يتقصف.
- استخدام الماء الفاتر مع الشعر لتخليصه من الأتربة العلقة-مع بداية الغسيل.
-عند تمشيط شعرك شعرك و هو مبلل استعملي مشطا واسع الأسنان, لأن الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان, منا أنه الشعر المبلل يتقطع سريعا باستعمال مشط ضيق الأسنان, كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون تسليك الشعر أولا لأن ذلك يؤدي إلي نزع الشعر من خصلتها أو يؤدي إلي تقطيع الشعر.
-ابدئي بتسليك شعرك من الأسفل برفق ثم اصعدي شيئا فشيئا إلي إعلي.
-استخدمي صفار بيضة مع ربه كوب من المايونيز للشعر الجاف,  و ينصح بعمل حمام دافئء للشعر و ذلك بلفه في منشفة دافئة رطبة,  و يترك بها لمدة ربع ساعة,  و يشطف بعدها بالماء البارد.
- يجب الاستحمام بماء دافيء لتنظيف الجلد من الدهون السطحية الموجودة علي البشرة, و و الماء الساخن يفيد في ازالة السمنة ايضا.
-لاضافة تموجات الشعر, ابدئي بفصل بفصل الخصلات بواسطة مشط مدبب الرأس, ثم تلف كل واحدة علي لفافة مع مراعاة ألا يكون الشعر مشدودا علي هذه اللفافة للحفاظ علي عدم سقوطه. و كلما كانت اللفافة أكبر أصبحت الخصلات أكثر نعومة في التماوج, ألا أن اللفافة الصغيرة تجعل الشعر أكثر تجعدا,  و ينصح بعدم استخدام المجفف الكهربائي للحصول علي تموجات أيا كان حجمها, لأنه يعمل علي تقصف البصيلات, و جفاف الشعر, و فقدان رونقه.
"مقتبس من كتاب 150 ماسك و طريقة فعالة للعناية بالبشرة و الشعر من الطبيعة"