حدث خطأ في هذه الأداة

علاج المفاصل و العظام بالأعشاب

مرض التهاب المفاصل من أكثر الأمراض ألما و أصعبها معالجة فهناك أكثر من 20 مليوم شخص حول العالم يعانون منه. و لكن بفضل الله هناك أيضا الكثير من الأعشاب التي أجريت عليها الأبحاث و أثبتت فعاليتها في علاج التهاب المفاصل و العظام. لتخفيف الآلام إليك بعض النصائح:
- زيت الزيتون:  قم بمزج 2 ملعقة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة من الكيروسين ثم ضعه علي الأماكن المؤلمة.
- الخل:  قم بتسخين بعض من الخل و دلك به مفاصلك قبل النوم.
- خل التفاح و عسل النحل: قم بمزج 2 ملعقة من العسل النحل مع 2 ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء.  تناول هذا الخليط مرتين يوميا.
- الشمندر: قم بنقع أربع شرائح من الشمندر في 4\1 كوي من عصير التوت البري ثم تناول حصة صغيرة منه قبل كل وجبة.
- بعض الأغذية التي تساعد علي العلاج: و هي الأغذية التوب تحتوي علي الكبريت مثل الثوم و البصل البروكلي و الهليون و الجزرو الشوفان و السمك و القمح و الكرنب أو الملفوف و الأرز البني و الأناناس الطازج لاحتوائه علي مادة البرموابن التي تفيد في علاج الالتهابات.
- البرسيم الحجازي (الصفصفة): يقوي العظام لاحتوائه علي معادن هامة  كما يساعد في التخلص من الالتهابات. و يمكنك تناول ثلاث كبسولات يوميا قبل كل وجبة.
-مخلب القط: ايضا يساعد في علاج الالتهابات و الروماتيزم كما أنه يحتوي علي مواد مفيدة للجهاز المناعي. يمكنك تناول ثلاث كبسولات من خلاصة نبات مخلي القط يوميا.
- الفلفل الأحمر الحار أو الشطة: تنشط الدورة الدموية و تساعد في علاج التهابات المفاصل و الروماتيزم و يكمنك تناول ثلاث كبسولات من خلاصته أو تحضير دهان: قم بمزج بعض من الشطة المطحونة مع زيت الغلطيرة المسطحة (أو بالانجليزية وينتر جرين) ثم ضعه علي المفصل المتضرر و غطيه بقطعة من القماش (مرة كل 12 ساعة) .