حدث خطأ في هذه الأداة

حمام البخار لوجه نضر دائما


حمام البخار للبشرة, اسس حمام البخار, البخار و البشرة المشرقة,أفضل النصائح للبشرة

أهم فوائد حمام البخار للوجه: هي زيادة تنشيط الدورة الدموية في البشرة و العمل علي تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الافرازات الدهنية و السوائل الزائدة و المواد الضارة بالبشرة. و للوصول لأحسن النتائج أثناء عمل حمام البخار يجب مراعاة الآتي:
-قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا و تنظيفه و ازالة آثار الماكياج ثك تغية شعر الرأس بواسطة (بونيه) لمنع تسرب البخار إليه.
-عقب الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فقرته من 10 إلي 15 دقيقة و يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات و الأقنعة المغذية للبشرة و إذا لم تكن هناك حاجة إلي تلك الاقنعة فيغسل الوجه بالماء البارد.

-إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة, فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحلات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة و لديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية.

-بعد ازالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام تونيك قابض للمسام حتي تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام . أو استخدام ماء بارد أو ثلج . يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج و لكن تترك البشرة فترة كافية من الوقت بغرض مساعدتها علي الراحة التامة.

"مقتبس من كتاب 150 ماسك و طريقة فعالة للعناية بالبشرة و الشعر من الطبيعة"