آلام الظهر اسبابه واعراضه



اسباب الام الظهر ,  اعراض الام الظهر ,العلاجات المناسبة لالم الظهر


آلام الظهر هي واحدة من الأمراض الأكثر عادية على نطاق واسع اليوم. عادات المعيشة الخاملة، وأنماط العمل غير المأمونة والحالات النفسية المرتبطه بالضغوط  المؤثرة، الي إحداث تشنج في العضلات، وتتسبب في آلام الظهر. كما ظهر يتحمل عبء على الجسم كله، والأشخاص الثقيلة يشعروا بالضغط على الظهر عندما يكون لديهم تحمل عبء اضافي.                                                         

أعراض  آلام الظهر :

 ألم في منتصف الظهرفي الحالات الغالبية العظمى من آلام الظهر، ويرى عادة من آلام إما في منتصف الظهر أو للأسفل. قد تزيد على جانبي الخصر والوركين. في حالة من الألم الحاد، والمريض غير قادر على التحرك، وهو طريح الفراش. حوالي 90 في المائة من المرضى الذين يعانون آلام الظهر من الخضوع لما يسمى داء الفقار العنقية والقطنية. هو اضطراب تنكسي في الفقرات التي تختلف التمسك بعضها البعض من جانب إلى جانب النقابات عظمي. كأثر من هذا، يفقد العمود الفقري مرونته . 

 أسباب ألم الظهر :

 عضلي الإجهاد، وتوتر في المفاصل، ضعف الموقفلأسباب الرئيسية لآلام الظهر وداء الفقار والتوتر العضلي: تجهد المفاصل، ضعف الموقف، والتغذية الخاطئة الناجمة عن أخطاء الحمية وعدم ممارسة الرياضة.الكلى أو مشاكل البروستات، واضطرابات في الإناث، وإنفلونزاقد أمراض حادة أو مزمنة مثل مشاكل في الكلى أو البروستاتا، واضطرابات في الإناث، والإنفلونزا، والتهاب المفاصل، انتقل أيضا قدما إلى ألم في الظهرو.الجلوس لفترة طويلة، في أعقاب ارتفاع  الضغط العصبي والتوتر الناتجة عن الجلوس لفترة طويلة، ورفع غير مناسب من الأوزان، والكعب العالي، والمشاكل المزعجة التي قد تسبب تشنج العضلات المؤلمة.

 العلاجات المنزلية للألم الظهر:

عن طريق النوم علي الظهر علي سطح مستوي من الخشب دون استعمال اي من المراتب القطنيه او الاسفنجية.