حدث خطأ في هذه الأداة

نصائح بسيطة لبشرة جميلة



كيفية التخلص من آثار الماكياج, الماء و نضارة البشرة, العصائر و البشرة الناعمة, القهوة و أضرارها علي البشرة

تحرص معظم النساء علي العناية ببشرتهن حتي يظهرن في أفضل صورة و يسألن عن أفضل الأساليب التي تمكنهن من ذلك. و يجاوب الخبراء: بأن المرأة يمكنها أن تعتني ببشرتها بالتباع بعض النصائح البسيطة نلخصها فيما يلي:

أولا: عليكي بشرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميا و سوف ينعكس ذلك علي بشرتك فتزداد نضارة و صحة و نقاء حيث تساعد المياه علي التخلص من السموم الموجودة بجسمك عن طريق العرق و الفضلات فتحصلين بذلك علي بشرة ناعمة.

ثانيا: تجنبي تناول الكافيين أو علي الأقل قومي بتحديد كمية الكافيين بكوب واحد فقط من القهوة أو الشاي يوميا ذلك لأن الكافيين يسبب جفاف البشرة.

ثالثا: تجنبي التدخين لأنه يأتي علي البشرة بنتيجة عكسية حيث تزحف التجاعيد إلي وجهك مبكرا بالأضافة إلي أضرارها الصحية   التي لا تنتهي  وهي تقلل من أنوثتك و رقتك ايضا.

رابعا: تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس بقدر الامكان لما لأشعتها من  أضرار خطيرة علي البشرة تحذر منها منظمات الصحة في العالم.

خامسا: تناولي الكثير من العصائر الطازجة كالبرتقال و الفراولة و الجوافة و غيرها...فهي غنية بالعناصر المفيدة للبشرة و تعوض الفاقد من الفيتامينات و العناصر الضرورية في الجسم.

سادسا: لا تكثري من استخدام مساحيق التجميل خاصة في فترة النهار و في الأوقات الحارة فهي تعمل علي انسداد مسام الوجه و تؤدي إلي حدوث التهابات البشرة.. و اخيرا يجب عليك الاهتمام بازالة الماكياج جيدا من البشرة قبل النوم فالكثير من الفتيات يتجاهلون هذه النقطة برغم اهميتها و انعكاسها علي صحة البشرة و جمالها. فعليكي أن تغسلي البشرة بالماء الفاتر أو بالغسول الخاص بها ثم أو عن طريق استخدام المنظف الخاص بالماكياج ثم تضعي التونيك القابض للبشرة أو ماء الورد و تتركيها حتي تتنفس خلايا البشرة أثناء النوم و تكسبك مظهرا نضرا و جميلا.


"مقتبس من كتاب 150 ماسك و طريقة فعالة للعناية بالبشرة و الشعر من الطبيعة"