حدث خطأ في هذه الأداة

طريقة عمل الفطير المشلتت المصري





طريقة الفطير المشلتت,  الفطيرالمشلتت بالعسل, الفطير المشلتت المصري من المعجنات, الفطير المشلتت بتاع زمان

طريقة صنع الفطير المشلتت المصري:


مقادير الفطير المشلتت : كيلو دقيق + نصف كيلو سمن سائح او زبدة + ماء دافئ للعجن + قليل من الملح + زيت ذرة او دوار الشمس .
نعجن الدقيق بالماء الدافئ والملح ونظل نعجن حتي لاتلتصق بالايدي وتترك الوعاء وتكور وتكون طرية غير قاسيه حتي يسهل فردها مع تركها ساعة لترتاح . ثم تعجن مرة اخري وتقسم الي عشرين قطعة وتكور القطع وتدهن بالزيت حتي لايجف سطحها وتكون قشرة غير مرغوب فيها وتترك لترتاح ساعة اخري .
نحضر الطاولة بدهنها بالزيت وناخذ كوره من الكور وتفرد بالنشابة لدرجه رقيقة جدا وتشد من الاطراف وكل ما كانت ارق كانت اطيب ثم توضع في صنية الخبز مع دهن الصنية وترش العجينة المفروده علي حجم الصنية بالسمن السائح او الزبدة . وتكرر هذه العمليه الي ان ننتهي من عشر كور مفرودين ومرشوشين بالسمن ونضع كل طبقه فوق الاخري الي ان يتكون عشرة طبقات ثم نطوي الاركان الاربعة للفطيره للداخل فيتشكل مربع نلفع او نبرمه ونتركه داخل الصينية حتي نعمل الفطيره الاخري من باقي الكور وبنفس الطريقة . ثم تبط كل فطيره في الصنية الدائرية الموضوعة فيها باليدالي ان تمتلئ الصنية مع تركها لترتاح ثم تبط ثانيا وتخبز في فرن ساخن في المنتصف حوالي من ربع الي نصف ساعة ويحمر الوجهه وتؤكل ساخنة مع الجبن او العسل الطبيعي او الكريمه اللباني .
وبالهناء والشفاء