حدث خطأ في هذه الأداة

داء السكري


 داء السكري ,  الانسولين ومرض السكري , انواع مرض السكري ,  انواع مرض السكري

داء السكري هو اضطراب التمثيل الغذائي المستمر الذي يمنع الجسم من الاستفادة من الجلوكوز كليا أو جزئيا. يتميز امتصاص الغلوكوز التي أثيرت في الدم. وينتج البنكرياس هرمون الانسولين الذي يتحكم في كمية السكر في الدم. خالية من الأنسولين، ويزيد من نسبة السكر في الدم كما لا يستطيع الجسم استخدام أو تخزين الجلوكوز. اختبارات فحص معظم شائعة الاستخدام هي الغرض من مستوى السكر في الدم الصائم ومستوى السكر في الدم اختبار ساعتين بعد وجبة الطعام.الدم الصائم المعتاد محتوى السكر 80-120 ملغ لكل 100 مليلتر من الدم، وهذا يمكن أن تصل إلى مرحلة من 160 ملغ لكل 100 مل من الدم بعد ساعتين من وجبات الطعام. ويمكن التعبير عن أي شيء فوق هذه المستويات والأصعدة السكري. مرض السكري هو عام بين كبار السن والبدانة.

أنواع مرض السكري:
النوع 1 المعتمد على الأنسولين أو السكري (IDDM) ويحدث عندما يصبح البنكرياس غير ناجح لجعل الأنسولين كافي. وعادة ما يحدث في مرحلة الطفولة أو المراهقة ولكن يمكن تواجده في أي سن. هؤلاء المرضى يحتاجون الأنسولين كل يومنوع 2 أو غير المعتمد على داء السكري يحدث عندما تتوقف خلايا الجسم تتطور إلى مقاومة للأنسولين. هذا هو أكثر عام بين البالغين، وبخاصة أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن العمر وأكثر من 40. هؤلاء الناس قادرون على إدارة مستويات السكر في الدم من خلال السيطرة على الوزن، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن. بعض الناس بحاجة إلى الأدوية عن طريق الفم أو حقن الانسولين لينخفض ​​معدل سكر الدم.
 أعراض مرض السكري :
زيادة العطش، وزيادة التبول، وزيادة الشهية هي علامات أولية.في النوع الأول وينظر الى فقدان الوزن والبدانة في النوع الثاني هو النظر.أعراض إضافيةوعدم وضوح أعراض أخرى ممكنة الرؤية، تهيج الجلد أو الإصابة، وضعف أو فقدان القوة، وانخفاض قدرة الشفاء.السريرية معلومات اختبار مختبر كشف سكرية (السكر في البول)، فرط سكر الدم، غير طبيعي اختبارات تحمل الغلوكوز.إذا لم يتم التعرف على أعراض مرض السكري في  الوقت المناسب مثل زيادة افراز السوائل وعدم التوازن وحدوث غيبوبة.