حدث خطأ في هذه الأداة

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

مرض جرثومة المعدة من أكثر الأمراض شهرة حول العالم و لكن بالرغم من الأدوية الكيميائية المتوافرة الا أن الكثير من الناس يفضل اللجوء للطب البديل أي التدواي بالأعشاب. و هناك عدد من هذه الأعشاب التي تفيد في علاج جرثومة المعدة :

1- المستكة أو المصطكي : و هي ليست عشبة في حد ذاتها و لكنها مادة تنتجها جذور شجرة بيستاشيا لينتيسكاس و لقد أشارت دراسات حديثة أجريت في عامي 1995 و 1996 أن الكستكة لديها القدرة علي طرد الاسهال  و البلغم و السعال و مقاومة جرثومة المعدة و و علاج أمراض المعدة عموما و الاثنا عشر.

2-العرق سوس : يعد عرق السوس و الذي هو جذور لنبتة بقولية من ضمن أفضل العلاجات لالتهابات المعدة و أمراضها فهو يشكل طبقة سميكة و لزجة علي جدار المعدة لحمايتها كما اكتشفت قدرته العجيبة علي القضاء علي جرثومة المعدة التي تزعج الكثير من الناس. و هو يطرد البلغم و يحفز نشاط الغدد الكظرية لافراز هرموناتها. و الصفة كالتالي: مزج عدد ملعقة صغيرة من عرق السوس مع كوب ماء و تناولهل ثلاث مرات يوميا مرةبشرط أن تؤخذ مرة علي الريق و مرة قبل النوم و أن لا تكون من مرضي ضغط الدم المرتفع.

3-الشاي الصيني : أثبتت التجارب العلمية علي أن تناول 4 أكواب من الشاي الصيني تساعد في مكافحة و القضاء علي جرثومة المعدة.

4- العسل : أثبتت التجارب ايضا أن لدي العسل القدرة علي علاج جرثومة المعدة إذا أخذ يوميا مخففا بالماء حيث يمكنك أخذ مزيج من العسل و الماء بنسبة 1:1 قبل الفطار و قبل الغذاء بحد أقصي ساعتين او بعد العشاء بثلاث ساعات.